10 خطوات تضمن لك حملاً صحياً
عالم المرأه
الخميس, 14 يوليو 2016 10:28
موقع قلنسوة - 1

الحمل هو الوقت المثالي للبدء بعادات صحية جديدة والإهتمام بشكل أكبر بصحتك. “أنا زهرة” حضرت لك أفضل ١٠ خطوات عليك البدء بها منذ اليوم الأول للحمل لتحافظي على صحتك وصحة جنينك:

تحدثي مع طبيبك باستمرار: زيارة الطبيب مرة في الشهر والتحدث معه عن كل مخاوفك وطرح كل أسئلتك يساعدك في التمتع بحمل صحي.

تناولي غذاء صحي: اختاري الأطعمة العالية بالفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكه والبقوليات واللحوم المشوية وابتعدي عن المقالي والأطعمة النيئة لصحة حمل رائعة.

لا تنسي مكملاتك الغذائية: الكالسيوم والحديد أو حتى حبة الفيتامينات هي المكملات الغذائية التي لا يجب عليك أبداً نسيانها خلال هذه الفترة.

انتبهي إلى نظافة الأطعمة: خلال هذه الفترة تأكدي من غسل الخضار والفواكه جيداً قبل تناولها ولا تتناولي الطعام خارج المنزل إلى من مصادر موثوقة.


توقفي عن تناول الملح: يعتبر الملح العدو اللدود للمرأة الحامل إذا أنه يسبب في تجمع السوائل بجسمها، لذا حاولي التوقف عن تناوله زهرتنا.

مارسي الرياضة: الحمل لا يعني الإستلقاء بالسرير لمدة ٩ شهور بل الحمل هو فترة عادية يمكنك ممارسة الرياضة خلالها. يفضل ممارسة الرياضة لمدة ١٥ دقيقة في اليوم.

حضري نفسك للولادة: أخذ الصفوف التحضيرية للولادة يساعدك في التقليل من توترك ويحسن من صحتك خلال الحمل.

لا تكثري من الكافيين: كوب الى كوبين من القهوة هي الكمية المسموحة لك خلال فترة الحمل.

لا للتدخين: لا يجب عليك الإستمرار بالتدخين نهائياً ومهما كان السبب خلال فترة الحمل.

خذي قسطاً من الراحة: حاولي أخذ قسط من الراحة خلال النهار عبر رفع قدميك للأعلى من أجل اعادة دورتك الدموية إلى طبيعتها من جديد والتخفيف من الضغط على قدميك.

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: