فقدان الشهية العصبي يهدد المرأة بهشاشة العظام!
عالم المرأه
الثلاثاء, 01 أغسطس 2017 11:14
موقع قلنسوة - 1

حذر المعهد الألماني للتغذية العلاجية وعلم الأنظمة الغذائية من أن فقدان الشهية العصبي، الذي يهاجم النساء الشابات بصفة خاصة، غالبا ما يُصيبهن بضمور العظام، والذي بدوره يرفع خطر إصابتهن بهشاشة العظام.

وأوضح المعهد أن النساء الشابات، اللواتي يعانين من فقدان الشهية العصبي، يعانين في الغالب من سوء التغذية، وبالتالي من نقص الكالسيوم المهم لصحة العظام، ومن ثم يرتفع لديهن خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ولتجنب هذا الخطر، ينبغي في المقام الأول علاج فقدان الشهية العصبي، إلى جانب الإكثار من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب والبيض، والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية.

جدير بالذكر أن فقدان الشهية العصبي يندرج ضمن اضطرابات الأكل الشائعة، وهو مرض نفسي نابع من الحرص المبالغ فيه على رشاقة القوام والخوف من زيادة الوزن.

ويهاجم هذا المرض المراهقات بصفة خاصة، واللواتي يتحكمن في أوزانهن من خلال تجويع أنفسهن طواعية وممارسة الرياضة بشكل مفرط أو بغير ذلك من وسائل التحكم بالوزن مثل حبوب الحِمية أو الأدوية المدرة للبول. وبسبب سوء التغذية والانخفاض الشديد في وزن الجسم، يمكن أن يؤدي هذا المرض إلى الوفاة في الحالات الشديدة جداً.

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: