ياسين
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
افتتاح محل دريم طورطيه بحلته الجديده
تهنئة
تهنئة
تهنئة
مطلوب
ZCENTER
مكاتب للايجار
فنون الرباط
أسوأ نصائح تقدمينها لطفلك وأنت تحسبين أنها مفيدة!
زاوية الأطفال
الاثنين, 31 يوليو 2017 09:39
موقع قلنسوة - 1

بعض النصائح التي نقدمها لأطفالنا ونحسب أنها حيدة تقودهم إلى الغرور أو الاحتراق النفسي أو اللهاث خلف الماديات، وتجعلهم إما أقل نجاحاً أو منهكين ومحبطين، أو غير محبوبين. هذه مجموعة منها والتي قد نقولها بأشكال وكلمات مختلفة ولكنها تحمل المعنى نفسه:

* لا تنصحي الطفل بقولك: ركز على مستقبلك وخلي عينك على الجائزة والمكان الأول، وبدلا منها قولي لطفلك عيش اللحظة التي أنت فيها افعل ما بوسعك ولا تقصر وستأخذ ما تستحق.

* لا تنصحي طفلك بقولك: التوتر جزء من العصر عليك أن تعتاد على تحمله وأنت تصبر وتجير نفسك على الاستمرار في العمل أكثر، بدلا من ذلك انصحي طفلك بأن يتعلم الاسترخاء والتركيز، وأن يعمل ساعة ويرتاح مقابلها بعض الشيء وأن يفتش عن أسباب الفرح مثلما يفتش عن أسباب النجاح.

* لا تنصحي طفلك بأن يعبئ كل وقته بأمور مفيدة وأن هذه الأمور مملة وغير ممتعة ولكنها مهمة وعلينا القيام بها، قولي له قم بأمور مفيدة بشكل ممتع فتش عن طريقة مبدعة تجعل من الأشياء الصعبة ممتعة و أنت تقوم بها.

* لا تنصحي طفلك بقولك: إلعب لكي تصبح أقوى، بدلا من هذه النصيحة قولي له: إلعب ولا بأس إن ارتكبت الأخطاء وتعلم أن تفشل وأن تستفيد من الفشل.

* لا تنصحي طفلك بقولك: اعرف نقاط ضعفك وقم بتقويتها. بل انصحيه بأن يعامل نفسه بمحبة ورفق وبشكل جيد وأن يعرف نقاط ضعفه وأن يعرف كذلك نقاط قوته.

* لا تنصحي طفلك بقولك: العالم غابة أو العالم صعب والناس تتصارع على الفرص، لذلك لا بد أن تكون الأول في كل شيء، بدلا من هذه النصيحة قولي له: تعاطف مع الآخرين ومثلما عرفت نقاط ضعفك عليك أن تتفهم ضعف الآخرين.



AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: