تهنئة
ازياء ملك
مطعم للبيع
قلنسوة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
مطلوب
ZCENTER
مكاتب للايجار
فنون الرباط
وجبة الغداء الصحية تساعد طفلك في أداء وظائفه
زاوية الأطفال
الثلاثاء, 19 ديسمبر 2017 10:17
موقع قلنسوة - 1

في بعض الأحيان، تكون الفروض المدرسية خلال موسم المدرسة سهلة جداً وفي بعض الأحيان الأخرى تكون صعبة للغاية ما يشكل ازعاجاً للأم والطفل معاً. يمكن ان يعاني الطفل من صعوبات في الرياضيات او يمكن ان يعاني من مشاكل في حفظ الجغرافيا وغيرها من المواد.

كل أنواع الفروض المدرسية تحتاج لتركيز عالي من طفلك في المنزل. ومن احدى أفضل الطرق التي تساعد على زيادة تركيزه هي تقديم وجبة غداء غنية بالمكوَنات الصحية التي يحتاجها دماغ الطفل. واليك المكوَنات التي ننصحك بتقديمها لطفلك على الغداء:

النشويات: تساعد النشويات على امداد جسم الطفل بالطاقة الضرورية من أجل المذاكرة في فترة بعد الظهر. ومن أفضل أنواع النشويات التي يتم تقديمها للطفل هي الخبز الأسمر او المعكرونة السمراء او الأرز او المعجنات او خبز الشوفان او البطاطا.

البروتينات: يحتاج الطفل للبروتينات من أجل الشعور بالشبع والتركيز أكثر على المذاكرة. من مصادر البروتينات التي يحبها الطفل نذكر اللحم المشوي، الإسكالوب، البرغر، الطاووق والكفتة.

الدهون الصحية: تعتبر الدهون الصحية من بين المواد المفيدة لدماغ الطفل وتقوي ذاكرته. هذه الدهون تتواجد في زيت الزيتون والمكسرات.

الخضار: يحتاج الطفل الى جرعة من الفيتامينات والمعادن لكي يتمكن من الشعور بالنشاط خلال فترة بعد الظهر وبالتالي يستطيع التركيز أكثر خلال فترة بعد الظهر.

ومثال عن الغداء الصحي للطفل نذكر الملوخية مع الدجاج والأرز او البرغر مع سلطة الملفوف او الكوسى المحشو باللحم.
AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: