إعلان
تعزية
تعزية
إعلان
تهنئة
إعلان
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
إعلان
مطعم للبيع
مكاتب للايجار
11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي
منوعـات
الأحد, 07 أكتوبر 2018 09:13
موقع قلنسوة - 1

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 11 شخصاً لقوا حتفهم في زلزال وقع في هايتي، وبلغت قوته 5.9 درجة وأدى إلى انهيار مبانٍ في شمال ذلك البلد الفقير في منطقة الكاريبي.

وقال جاكسون هيلير، قائد شرطة منطقة شمال غربي البلاد، إن 7 لقوا حتفهم في بلدة بورت دي بيه بشمال هايتي قرب مركز الزلزال، في حين قال وزير الداخلية رينالدو برونيه إن 3 لقوا حتفهم جنوباً في بلدة جروس مورني. هذا بالإضافة إلى أكثر من 100 جريح.

وفي وقت سابق، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال غربي ميناء بورت دي بيه. وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

وكان هذا أحد أقوى الزلازل التي شهدتها هايتي منذ وقوع زلزال قوته 7 درجات قرب العاصمة بورت أو برنس في 2010، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى في ذلك البلد الفقير الواقع في الكاريبي.

وحثّ رئيس هايتي، جوفينيل مواز، في تغريدة على "تويتر" الناس على التزام الهدوء بعد أن قالت وكالة الحماية المدنية إن الزلزال أدى إلى سقوط جرحى وإلى ذعر في البلدات الشمالية.

وقال فرانتز دوفال الصحافي في صحيفة "لو نوفيليست" بهايتي على "تويتر" إن الزلزال ألحق أضراراً بواجهة كنيسة في بلايسانس كما انهار منزل مجاور لها.

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: