تهنئة
تهنئة
جود للالعاب
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
قصف إسرائيلي على مواقع للمقاومة في غزة
منوعـات
الاثنين, 04 مارس 2019 09:40
موقع قلنسوة - 1

قصف الطيران الإسرائيلي موقعين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، بعدما أعلن جيش الاحتلال أنه تم "إطلاق بالونات تحمل متفجرات باتجاه إسرائيل".

وقال مصدر أمني في قطاع غزة إن "طائرات الاحتلال شنت عدة غارات استهدفت موقعين للمقاومة، تابعين لكتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)؛ الأول شرق مخيم البريج (وسط قطاع غزة)، والآخر شرق رفح (جنوب قطاع غزة)".

وأشار إلى أن الهجوم -الذي وقع ليل السبت- أسفر عن أضرار "كبيرة"، مضيفا أنه "لم يبلغ عن وقوع إصابات".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن الضربات جاءت ردا على "إطلاق مجموعة من البالونات المحملة بمتفجرات" من قطاع غزة، مؤكدا عدم وقوع إصابات أو أضرار في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ونقل مراسل وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان قولهم إن طائرات عسكرية إسرائيلية قصفت مساء الأربعاء موقع رصد تابعا لحركة حماس شمالي قطاع غزة، ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية أي إصابات جراء القصف.

ويشارك فلسطينيون بغزة في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، منذ أواخر مارس/آذار العام الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفْع الحصار عن القطاع. لكن الجيش الإسرائيلي يقمع تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف.

وتطالب مسيرات العودة، التي تعتبرها إسرائيل أعمالا عدائية ومسا بسيادتها، برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو 12 عاما.

المصدر:الجزيره



AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: