إعلان
للمرة الثانية بمصر.. مصرع شاب قفز من القطار بسبب الغرامة وخوفا من الشرطة
منوعـات
الأربعاء, 13 نوفمبر 2019 10:44
موقع قلنسوة - 1

للمرة الثانية خلال أقل من شهر لقي شاب مصري مصرعه بعدما قفز من القطار أثناء سيره، وذلك بسبب غرامة التدخين داخل القطار وخوفا من الشرطة.

وقعت الحادثة في قطار "طنطا-كفر الزيات" شمال القاهرة مساء أمس الاثنين، بسبب قيام محصل التذاكر بتحرير مخالفة تدخين لأحد الركاب والتي تبلغ 120 جنيها (الدولار نحو 16.5 جنيها) وهو ما دفع الراكب للقفز من القطار أثناء سيره مما تسبب في إصابته بكسر في الجمجمة، ووفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وكشفت تحقيقات الشرطة أن الراكب أحمد مبروك باشا ممرض بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة كفر الزيات، وأنه رفض دفع الغرامة، مؤكدا للمحصل عدم وجود أموال معه، فهدده باستدعاء الشرطة، مما دعا الراكب للقفز من القطار.

وذكر تقرير الطب الشرعي أن المتوفى "لفظ أنفاسه جراء تعرضه للكسور في الجمجمة ونزيف داخلي بالمخ وكسور بالضلوع، نتيجة سقوطه أسفل عجلات القطار على رأسه".

وشهد محيط المستشفى مشاجرة بين أسرة الضحية وبين العاملين بالأمن، وتراشق بالألفاظ، وذلك لمنع الأسرة من دخول العناية المركزة حيث يوجد الضحية. وفي الساعات الأولى من فجر اليوم خرج الآلاف من الأهالي لتشييع جثمان الضحية، والذي عرف إعلاميا بضحية السيجارة.

ونهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي لقي شاب مصرعه وأصيب آخر بجراح خطيرة، بعدما أجبرهما محصّل القطار على القفز منه أثناء سيره لعدم دفعهما أجرة الركوب، مما أثار موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير الشرعي، فإن المواطن محمد عبد الحميد (23 عاما) توفي نتيجة فصل الرأس عن الجسم، في حين أصيب المدعو أحمد محمد علي (25 عاما) بجراح في الذراعين والصدر والظهر والبطن والحوض.
 
وقال وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير "عندنا سلوكيات ليست جيدة وتزيد مع الوقت، وكما نؤمن القطار ونحقق النظافة، بالتالي لابد من تحصيل حق الدولة" مستنكرا لوم الناس لتأكيده على ضرورة جمع التذاكر وعدم ترك أحد الأشخاص يفلت دون تحرير غرامة.
 
وأضاف الوزير أنه شاهد بنفسه "أفندية وأساتذة بكرافتات ركبوا القطارات بدون تذاكر".
 
وفي تصريحات تلفزيونية، قال الوزير إنه يتفقد بنفسه القطارات لتحقيق بيان عملي عن كيفية التعامل مع الركاب، مضيفا "واحد يقول لماذا تفرض غرامة على الناس، لكن لماذا لا تدفع أنت التذكرة، لماذا تدخن السجائر؟ قبل ما تتحدث عن فرض غرامة لا تفعل أنت الغلط، نحن لا نكذب ولا فظاع ولا غلاظ القلب".
 
المصدر : الجزيرة
موقع قلنسوة - 2

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: