|
الطماطم والصويا للوقاية من سرطان البروستات |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
السبت, 18 مايو 2013 11:15 |

توصّلت دراسة أمريكية أجريت في جامعة “الينويس”، أن تناول البندورة والصويا ساهم في خفض حدوث سرطان البروستات، وكان للجمع بين البندروة والصويا التأثير الوقائي الأكبر، حيث حدث سرطان البروستات لدى 45% فقط لعينة الدراسة من الذين أطعموا
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
القهوة والشوكولا مهددتان بالانقراض خلال 70 عاماً |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الثلاثاء, 14 مايو 2013 09:15 |

أصبحت منتجات القهوة والشوكولا مهدّدة بالانقراض نتيجة التغير السريع في مناخ كوكب الأرض، حيث إن ثلث الحيوانات على الأرض مهدد بالانقراض، وأكثر من نصف النباتات مهدد بالتلف، وذلك خلال السبعين عاماً المقبلة، في حال استمرت التقلبات المناخية على حالها.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
دراسة تؤكد أن انخفاض الأنشطة المدرسية سبب انحراف الشباب |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الجمعة, 10 مايو 2013 09:31 |

أكدت دراسة سعودية أجريت تحت عنوان "دور إدارة المدرسة الثانوية في التوعية الأمنية" أن أحد أسباب الانحراف الأمني لدى الشباب هو عدم قيام المدرسة بدورها في التربية الأساسية، لأسباب عدة منها كثافة الطلاب، إضافة إلى انخفاض الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والطلابية بالمدارس.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
نصائح للتخفيف من التحسّس الربيعي |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الثلاثاء, 30 أبريل 2013 10:00 |

يعاني الكثير من حالات التحسس التي تزداد شدتها في فصل الربيع، والتي يسببها غبار الطلع، ويسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانوا منها إيجاد طرق للتخفيف من حدة أعراضها أو التخلص منها نهائياً.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
"كلية بيولوجية" تُعيد الأمل لمرضى القصور الكُلوي |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الثلاثاء, 16 أبريل 2013 09:33 |

أعلن باحثون أميركيون أنهم أعادوا تكوين كلية وقاموا بزرعها لدى جرذان، ما يمثل قفزة علمية مهمة في مكافحة القصور الكلوي.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
|
تحذير من الإكثار من تناول القرفة |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الخميس, 16 مايو 2013 09:11 |

القرفة تدخل في تركيب الكثير من الأطعمة، لأنها تعطي نكهة خاصة لها، إلا أن القرفة تحتوي على مادة “الكومارين”، التي يمكن أن تسبب في أذية الكبد لدى بعض الأشخاص الحساسين لها، حتى وإن تم تناولها بكمية قليلة.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
التعرض لأشعة الشمس يخفف خطر التعرض للذبحة الصدرية |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
السبت, 11 مايو 2013 16:40 |

خلص باحثون من جامعة ادينبرا في اسكتلندا إلى أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يساهم في خفض التوتر الشرياني ويخفف من خطر حدوث الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية، حيث وجد أن الأشعة فوق البنفسجية تساعد على تحرير مادة تسبب انخفاض التوتر الشرياني.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
ما هي المؤشرات الأولى للسكري؟ |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الأربعاء, 08 مايو 2013 09:53 |

أوضح اختصاصي مرض السكري الألماني إبرهارد شتاندل أنّ 75% من حالات الإصابة بالسكري لا يتم اكتشافها إلا عن طريق المصادفة، على الرغم من وجود مؤشرات واضحة دالة عليه كزيادة التبول والعطش والشعور المتزايد بالإجهاد والإنهاك وفقدان الوزن، خصوصاً إذا تمت ملاحظته بشكل واضح مع الأشخاص البدناء.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
الطعام النيء يحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الخميس, 25 أبريل 2013 10:14 |

غالباً ما يُكتب على علب الطعام الموجودة في الأسواق قائمة بمحتويات العلبة من مواد غذائية مع مقدار الطاقة في كل مادة. لكن يبدو أن الرقم يختلف في حالتي الطعام النيء أو المطبوخ. ففي تجربة أجريت على الفئران، وُجد أن الفئران التي أعطيت طعاماً مطبوخاً، كانت أكثر وزناً من الفئران التي أعطيت طعاما نيئاً.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
علماء يتوصلون إلى السر وراء إدمان الكثيرين للشوكولاتة |
|
|
|
الصحة والحياة
|
|
الاثنين, 15 أبريل 2013 20:34 |
.jpg)
توصل فريق من العلماء الألمان إلى الأسرار والعوامل الخفية التي تدفع بالكثيرين إلى إدمان تناول الشوكولاتة ورقائق البطاطس المقلية للحد الذي يصبح إدمانا لها.
|
|
إقرأ المزيد...
|
|
|
|
|
|
|
الصفحة 1 من 96 |