إعلان
تعزية
تعزية
إعلان
تهنئة
إعلان
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
إعلان
مطعم للبيع
مكاتب للايجار
مأكولات تحميك من «سرطان الثدي»
الصحة والحياة
الثلاثاء, 09 أكتوبر 2018 09:03
موقع قلنسوة - 1

بدأ شهر أكتوبر، والذي يُطلق عليه اسم «الشهر الوردي»، وذلك لأن حملات التوعية من مرض «سرطان الثدي» خلال هذا الشهر تنتشر في أنحاء العالم كافة، لزيادة توعية المرأة من المرض الذي يهدد صحتها وحياتها. واحدة من أصل ثماني سيدات تعاني مرض «سرطان الثدي» في العالم.

ينتشر مرض «سرطان الثدي» عند السيدات بسبب الوراثة، ولكن أيضاً التلوث البيئي الذي نشهده، يتسبب في زيادة خطورة المعاناة منه عند المرأة بحسب آخر الدراسات العلمية. والخبر السار الذي نحمله إليك اليوم، هو إمكانية الوقاية منه من خلال اتّباع حمية غذائية صحية، تحتوي على بعض الأنواع من المأكولات التي تحمي من خطر الإصابة بالسرطان. فما الأطعمة التي يجب أن يشملها نظامك الغذائي لتأمين الوقاية من المرض الذي يفتك بصحة السيدات؟

الخضراوات الكرنبية
الملفوف والقرنبيط والبروكولي، جميعها من أقوى الأطعمة التي يمكنها مكافحة «سرطان الثدي» على الإطلاق، حيث إنها تُعتبر مُركّبات كيميائية نشيطة بيولوجياً، من شأنها القضاء على الخلايا السرطانية وتحسين الصحة. ووجدت الدراسات العلمية الحديثة، أن اتباع نظام غذائي غني بهذه الأنواع من الأطعمة، من شأنه أن يساعد على تخفيف خطر الإصابة بأمراض عديدة، كالقلب، سرطان الثدي والقولون. وتتميز الخضراوات الكرنبية أيضاً بأليافها الغذائية الغنية، مما يجعلها تمتلك خصائص إضافية تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالخبيث. وتعمل هذه الأنواع من الخضراوات أيضاً على تطهير الجسم من السموم، وبالتالي تنظف أعضاء الجسم كله مما يحميها من تكوّن الخلايا السرطانية. ومن الجدير بالذكر، أنه لا يُفضّل طهي هذه المأكولات قبل تناولها، بل يجب تناولها نيئة من أجل الحصول على فوائدها في الوقاية من «سرطان الثدي»، لأن طهيها على درجة حرارة عالية يتسبب في القضاء على المركبات البيولوجية الصحية الموجودة فيها.

التوتيات
تُعتبر التوتيّات غنية جداً بفيتامين «C»، وهو من إحدى المواد المضادة للأكسدة التي تحارب تكوّن الخلايا السرطانية في الجسم، كما أنها غنية بمادة تُسمّى «حمض الإيلاجيك»، التي تتمتع بخواص مضادة لـ«سرطان الثدي». لذا، يجب تناول التوتيات كوجبة خفيفة خلال اليوم على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً للوقاية من الخبيث. ومن أفضل أنواعها نذكر التوت الأسود والأزرق، الفراولة، الراسبري والكرانبري.

المكسرات
تحتوي المكسرات بأنواعها وأشكالها المختلفة على دهون صحية مُفيدة جداً للجسم. وتساعد تلك الدهون على الحماية من خطر الإصابة بـ«سرطان الثدي»، وتحمي أيضاً من الإصابة بأمراض القلب، وتُسهم في الحفاظ على الوزن.. فاللوز والجوز والكاجو والفستق من المكسرات الغنية بالدهون الصحية و«فيتامين إي»، وجميعها تُسهم في حماية صحتك من شبح «سرطان الثدي».

الكركم
هناك الكثير من الوصفات العربية تحتوي على الـ«كركم»، خصوصاً أطباق الأرز التي يتم تحضيرها في الخليج العربي. واليوم، يُثبت الكركم فعاليّته في حماية الجسم من أمراض كبيرة عديدة بحسب الدراسات العلمية. لذا ينصح الخبراء من حول العالم بضرورة إضافته إلى غذائهم، وذلك لأنه يساعد على الحماية من الإصابة بمختلف التهابات الجسم، ويقوي الجهاز المناعي ويحمي من الأمراض. كما أنه يحتوي على أكثر من 400 مادة مضادة للأكسدة، من شأنها أن تساعد على الوقاية من تكوّن الخلايا السرطانية في الجسم. إذاً من اليوم فصاعداً، عليك أن تُضيفيه إلى مختلف أنواع مأكولاتك للحماية من «سرطان الثدي».

أفكار لاستخدام الكركم

• تناولي مغلي الكركم من خلال غلي حبوبه الطازجة بالماء وشربها.
• أضيفي قطع الكركم الطازجة إلى اللحم والدجاج عند سلقها.
• ضعي بودرة الكركم مع السلطات، وأضيفيها إلى الأرز واليَخاني عند طهيها.
• اعصري الكركم الطازج بالعصّارة الكهربائية مع التفاح وتناولي عصيره.


AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: