إعلان
تهنئة
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
مكاتب للايجار
فوائد القرفة على الجسم بالتفصيل
الصحة والحياة
الأحد, 06 يناير 2019 11:50
موقع قلنسوة - 1

فوائد القرفة على الصحة الجسدية والنفسية لا يمكن تصورها. فهذه العيدان البنية اللون، تحتوي من المنافع ما لا يمكن حصره.

تعرّفوا في الآتي إلى فوائد القرفة:

فوائد القرفة على نظام المناعة
القرفة مثالية لمعالجة جميع أمراض الشتاء، مثل نزلة البرد والسعال والإنفلونزا والفيروسات الأخرى. وبالإضافة إلى امتلاكها خصائص مضادات الأكسدة، فإنّ محتوى القرفة العالي من العناصر المعدنية والفيتامينات، يعمل على تقوية نظام المناعة.

فوائد القرفة على الجهاز الهضمي
تمتلك القرفة خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات والطفيليات، ومطهّرة كذلك. وهي بالتالي مادة غذائية ، وفي الوقت ذاته تعالج عدوى والتهابات البيئة النباتية المعوية. وعلاوة على ذلك، فإنّ القرفة تحفّز إفرازات المعدة.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ القرفة مثالية لتخفيف حرقة المعدة، ومكافحة اضطرابات الهضم، واضطرابات الأمعاء (الانتفاخات والإسهال وسوء الهضم والغثيان والقيء وحموضة المعدة).

فوائد القرفة في محاربة السكري والكولسترول
وهذا بالتأكيد الاستخدام الأكثر شهرة للقرفة، ألا وهو تأثيرها على السكر في الدم وعلى مستوى الكولسترول السيّىء، حيث استخدمها الصينيون والهنود القدماء، ضمن الكادر العلاجي للسكري من النوع الثاني.

فوائد القرفة المضادّة لـ التوتر والإجهاد
للقرفة تأثير مهدّىء يبعث على الاسترخاء. لذا يُنصح بشرب مشروب القرفة في حالات الشعور بالتوتر والقلق للشعور بالراحة.

فوائد القرفة على وزن الجسم
من بين فضائل القرفة رفع درجة حرارة الجسم- ظاهرة احترار الجسم- بالإضافة إلى خصائصها المفيدة للهضم، وتأثيرها على سكر الدم وعملها لكبح الشعور بالجوع، وبالتالي فإنَّ القرفة من التوابل الأكثر استخدامًا في أنظمة تخسيس الوزن والرجيم.

فوائد القرفة على الأمراض التنكّسية والدماغ
القرفة من أكثر الأطعمة المضادّة للأكسدة الموجودة في الطبيعة، ما يعطيها تأثيرًا وقائيًّا على أمراض تنكّسية معيّنة، مثل مرض باركنسون أو الزهايمر.
والقرفة مفيدة للدماغ بشكل عام، حيث تزيد من مستوى بنزوات الصوديوم في الدماغ والذي يساعد بدوره على تصليح وحتى إنشاء الخلايا العصبية في الوقت ذاته، وتحفيز النشاط الدماغي والتخلص من التوتر العصبي. وكل ذلك يجعل من القرفة محفّزًا للوظائف الإدراكية والمعرفية.

فوائد القرفة على ألم الرأس والصداع النصفي
من فضائل القرفة رفع درجة حرارة الجسم – أو الاحترار – وهذا يساعد على التخلص من ألم الرأس والصداع النصفي الناتج عن التعرض إلى البرد.

فوائد القرفة المضادّة لـ السرطان
أجري العديد من الدراسات حول تأثير القرفة على مرض السرطان وخصوصًا بفضل تأثير مضادات الأكسدة التي يحتويها هذا النوع من التوابل. وهناك دراسة نُشرت من قبل الباحثين في وزارة الزراعة الأمريكية في ميريلاند، استنتجت أنّ القرفة تقلل من انتشار الخلايا السرطانية لمرض سرطان اللوكيميا والغدد الليمفاوية.
والقرفة لا تعمل كعلاج بحد ذاتها، ولكن من الواضح أنها مادة غذائية مفيدة في هذا الإطار.

فوائد القرفة ضد تساقط الشعر
تُستخدم القرفة كذلك كعلاج تجميلي وخصوصًا ضد تساقط الشعر، وذلك بتقوية بصيلات الشعر وتقليل ضعفها، وبالتالي تساقط الشعر. وتحفّز القرفة نموّ الشعر كذلك.

فوائد القرفة على البشرة
مع خصائص القرفة المضادّة للميكروبات والجراثيم، والمطهّرة والمضادّة للالتهابات، فإنها تساعد على منع ظهور حب الشباب ومعالجته، وتضييق المسامات والحصول على بشرة صحية ونظيفة وناعمة.
فكري بتحضير قناع من القرفة.

فوائد القرفة في محاربة التعب
القرفة منبّه يساعد على محاربة نوبات التعب. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ تأثير القرفة على سكر الدم يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم، ويمنع الارتفاع الحادّ للسكر في الدم، وتجنّب نوبات التعب خلال النهار.

فوائد القرفة في التخلص من رائحة الفم الكريهة وصحة الفم والأسنان
أحد الاستخدامات التقليدية للقرفة هو استعمالها لمعالجة ألم الأسنان وتأثيرها المضادّ لرائحة الفم الكريهة. وتدخل القرفة كواحد من المكونات التي تُستخدم في العديد من معاجين الأسنان.
وبفضل خصائص القرفة المضادةّ للالتهابات والبكتيريا، وضد الطفيليات، والمطهّرة كذلك، فإنَّ القرفة تُستخدم ضد جميع أمراض الفم: قرحة الفم والتهاب اللثة والآلام وغيرها.
كيف يمكن ذلك؟ يمكن مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع كوب من الماء، وعمل غسول للفم والغرغرة ضد الرائحة الكريهة للفم.

فوائد القرفة في الإقلاع عن التدخين
من بين فوائد القرفة المعروفة هو أنها تبعث على الراحة والاسترخاء، وتمتلك خصائص مضادة للتوتر والقلق وهي تأثيرات مفيدة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في التوقف عن التدخين، والذين يواجهون حالات من التهيّج والعصبية.
إضافة إلى ذلك، فإنّ الطعم السكري الطبيعي للقرفة يقلل الرغبة لتناول الأطعمة الخفيفة والمصاحبة في الغالب للتوقف عن التدخين.

فوائد القرفة المثير للشهوة الجنسية
لم يتم إثبات الخصائص المثيرة للشهوة الجنسية للقرفة بشكل علمي لغاية الآن، ولكنّ خصائصها التي تعمل على رفع درجة حرارة الجسم قد تكون مرتبطة في الغالب بزيادة الرغبة الجنسية، كما أنَّ القرفة تحفّز إفراز الهرمونات.

فوائد القرفة على الرضاعة
القرفة من التوابل التي تزيد إدرار الحليب لدى المرضعة.

فوائد القرفة المضادّ لألم العضلات
تمتلك القرفة خصائص تبعث على الاسترخاء ومضادة للالتهابات، وبالتالي يمكنكِ معالجة ألم العضلات بتدليك المنطقة المؤلمة بمستحضر أساسه القرفة.

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: