تهنئة
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
الهالات السوداء... أسبابها وعلاجاتها وكيفية تجنّبها
الصحة والحياة
الأحد, 16 يونيو 2019 12:04
موقع قلنسوة - 1

انتهى شهر رمضان ونحن على مشارف فصل الصيف، حيث تكثر السهرات والخروجات الليلية، وهذا يُؤثر سلباً في البشرة ويُرهقها، فضلاً عن تراكم التعب فيها ولا سيّما في منطقة العينين، حيث تبدأ الهالات السوداء والتصبّغات الداكنة بالظهور، والتي يُساعدها التعرّض للشمس في التكاثر والظهور أكثر مع نهاية الصيف. وقد تظنّ أنّ لا صحة لوجود كريم يقضي على الهالات السوداء، ولكن للحقيقة هناك مجموعة مستحضرات معالجة ومُخففة لهذه الأزمة يُمكن اعتمادها بموازاة بعض العلاجات الطبيعية.


- كيف أختار المستحضر المناسب؟
كثيرة هي المنتجات والمستحضرات المتوافرة في الأسواق، والتي من شأنها تخفيف مشكلة الهالات السوداء، ولكن عند اختيار المنتج، عليكَ الانتباه إلى تركيبته، فتوافر عنصر الفيتامين B3 أمر أساسي، حيث إنّه يلعب دوراً في تنشيط الدورة الدموية الصغيرة في البشرة ويمنع الانتفاخ تحت العينين. كما يجب أن يحتوي كريم معالجة الهالات السوداء على الفيتامين E، ومستخلص الألوي فيرا، وحمض الهيالورونيك المغذّي بعمق للبشرة، والريتينول المضاد للتجاعيد. اختر كريماً يُناسب كل أنواع البشرة، لا سيّما الحساسة منها، واحرص على أن يكون سريع الامتصاص.

- كيف أتجنّب الهالات السوداء؟
كثيرةٌ هي العوامل المسبّبة للهالات السوداء، لعلّ أبرزها قلّة النوم أو النوم غير الصحي، حيث إنّ طريقة النوم تؤثر كثيراً في ظهور الهالات السوداء ومشاكل أخرى في البشرة، إلى جانب فرك العينين باستمرار بيدين جافّتين أو ملوثتين. لذا يجب المواظبة على غسل الوجه، ولا سيّما محيط العينين بالغسول الخاص قبل النوم لإزالة ترسّبات النهار والأوساخ وتلوّث البشرة، حتى لا تتسلّل إلى المسام المفتوحة وتُسبب حساسية وتهيّجاً في البشرة. اشرب كمية وافرة من الماء خلال النهار لتجنّب احتباس المياه في البشرة، وخفّف من ساعات التعرّض لأشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة.

- هل يُعالج ماء الورد الهالات السوداء؟
قد يكون ماء الورد أهم مستحضر منزليّ في معالجة الهالات السوداء وانتفاخ منطقة حول العينين، حيث إنّ احتواءه على نِسب عالية من الفيتامينين A وC والمواد المضادة للأكسدة يجعله المفضّل لدى الرجال والنساء إذ يُخفّف من تعب البشرة ويُحسّن مظهرها. يُعتبر ماء الورد علاجاً يوميّاً، سريعاً وفعالاً في التخلص من الهالات السوداء، حيث يمكن تطبيقه مباشرةً على البشرة من خلال تغميس قطعة قطن فيه ومن ثمّ وضعها على منطقة حول العينين لمدّة أقصاها 10 دقائق وستشعر بانتعاشة فورية.

- قناع البطاطا والزيت؛ هل يُخفي الهالات السوداء؟
تتنوّع الوصفات المنزلية التي تساهم في علاج الهالات السوداء، وتحسّن مظهر منطقة حول العينين، وكثر يقترحون وصفة البطاطا وزيت الزيتون، حيث إنّ البطاطا تمتصّ كلّ ترسّبات النهار من البشرة، وزيت الزيتون يُغذّيها بعمق. فتُهرس البطاطا وتُضاف إليها ملعقة من الزيت والعسل ويوزّع المستحضر تحت العينين ويُترك لمدّة أقصاها 50 دقيقة حتّى يجفّ ومن ثمّ تُشطف المنطقة بالماء الفاتر.

- هل العلاجات المنزلية كافية؟

في طبيعة الحال، لا تكون العلاجات المنزلية كافية للتخلص من مشكلة الهالات السوداء، بل يجب المواظبة على استعمال مستحضرات بتركيبات كيميائية مركّزة، تساهم في التخفيف من وطأة هذه المشكلة وتعتبر علاجاً متوسّط الأمد. لِذا نقترح عليكَ قائمة بأفضل مستحضرات معالجة الهالات السوداء:

Caffeinated Eye Cream من Kiehl’s: مستحضر يجمع بين مستخلصات القهوة والكافيين والفيتامينات المغذّية للبشرة ومنطقة حول العينين، والتي تساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة والتخفيف من الجيوب الظاهرة بسبب السهر وقلّة النوم والتعب. يُعدّ هذا المنتج مناسباً لشدّ البشرة أيضاً، ويجب استخدامه بصورة دورية.

Génefique Eye Gel من Lancôme: يحتوي المستحضر على تركيبة سحرية من بروبيوتيك الـ "بيفيدوس" التي ترطّب البشرة وتخفّف من ظهور الهالات السوداء فيها، ويُعتبر علاجاً سريعاً حيث يُخلّصك من آثار المشكلة في غضون أسبوع. يُساعد في تفتيح منطقة حول العينين والتخفيف من التجاعيد البسيطة.

Hydra-Energetic Ice-Cold Eye Roller من L’Oréal Men Expert: يحتوي على تركيبة غنيّة بالفيتامين C والكافيين، ما يحدّ من ظهور الهالات السوداء، ويُنعش المنطقة مباشرةً بعد تطبيقه، فيُعطيها مظهراً صحياً ويُخفّف من الانتفاخ. يعمل هذا المستحضر كالسيروم السهل الامتصاص من البشرة.

Le Lift - Firming - Anti-Wrinkle Flash Eye Revitalizer من CHANEL: صحيحٌ أنّ المنتج يُستخدم للرجال والنساء على حدٍّ سواء، ويعمل كنظام تصحيح للبشرة ومعالجة الهالات السوداء من خلال خطوتين؛ الأولى باستخدام "الرول أون"، وبعدها وضع الرقع الخاصة بمحيط العينين، والتي تُترك طوال الليل وتحتوي على هيدروجيل مرطّب ومركّب 3.5- DA ومركّبات الفيتامينات.

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: