qalansuwa.com
من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- نهار اليوم الخميس بمحكمة الصلح في بيتح المزيد...
qalansuwa.com
خاضت المدرسة الرشيدية اليوم، انتخابات رئاسة مجلس الطلاب بكل نزاهة وامانة ، المزيد...
qalansuwa.com
شارك اكثر من 250 محامي وناشط وممثلي أحزاب سياسية في مؤتمر المكانة القانونية المزيد...
qalansuwa.com
استمراراً لجهود البلدية بالتواصل مع المكاتب الحكومية المختلفة، عُقدت ظهيرة المزيد...
qalansuwa.com
عممت لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف بيانا جاء فيه: على خلفية التصعيد المزيد...
qalansuwa.com
تزف بلديه قلنسوه بممثلها رئيس البلديه الشيخ عبد الباسط سلامه وأعضائها الى المزيد...
qalansuwa.com
تشعر العروس قبل زفافها بالخوف والتوتر وربما التردد، ومن النساء من تراودهن المزيد...
qalansuwa.com
هناك العديد من الفتاوى المهمة التي يحتاج إليها كل حاج وحاجة يريد أن يحج على المزيد...



لوحة الغروب بقلم: بشرى خديجة طباعة إرسال إلى صديق
مقالات ورسائل
الخميس, 05 أبريل 2012 10:28


اطرح بين حناياكم خاطرة تمزج بين الاسترخاء والتأمل والتفكر في الغروب,بقالب ديني مرح ولذيذ ,يجعلكم تنظرون لاسم الله"الودود"  من زاوية اخرى .الحب شعور والود تعبير عنه,وصورة الغروب وما تفعله بالقلب هي من ود الرحمن وتعبيره عن حبه لعباده,وهو فقط غيض من فيض.
تفكروا بالظل وكيف يمتد فيكون ملجأ بايام الحر الحارق,من الذي مده للانسان و....كثيرة هي الامثلة على ود الرحمن من حولنا التي تدعو للتفكر والتأمل,ووقع اختياري على الغروب لانه له الاثر بنفسي من الصغر,فمهما كانت همومي ومهما كان يومي سيئا كان الغروب اللمسة الطيبة التي تحيي في الفؤاد انشراحا,وتركل رتابة الايام ,وتهرب ابتسامة من بين شفاهي دون ان اشعر.
بسم الله الرحمن الرحيم"وانه هو اضحك وابكى"صدق الله العظيم.
اني ارسم بالكلمات, وما كتبته هو دعوة بثوب خاطرة,تجردت من الرتابةواكتست برومانسية ورعة لها رونقها الخاص, ادعو للتفكر بخلق الله,واخذ لمحة ولو بسيطة عن معنى اسم الله "الودود",فكلما عرفت اكثر عن معاني اسماء الله ازددت حبا له وقربا منه ,  والدين "نصيحة".

لوحة الغروب

الله اكبر الله اكبر........ لا اله الا الله,ها قد غابت الشمس تاركة ورائها جرحا في السماء ما يلبث وان يندمل,وها هي الدنيا مصطبغة بتلك الحمرة الفاتنة التي لطالما اوحت للعشاق كلماتهم,والتي اضحت خلفية الرومانسية الحالمة تتغنى بها قلوب المحبين.
في دنيانا هذه ما يرهق الجسد ويضني الروح,فكم هو جميل ولذيذ كون هذا الجمال متاحا لكل البشر,صدقا انه لمشهد ينسيك هم الدنيا وما فيها,يبث المخلوق للخالق السميع شكوى قلبه,يتنفس الصعداء من وعثاء الدنيا....عندما يخشع القلب بسماع النداء للصلاة وترقص له ذرات الكون طربا,تتأجج بالقلب لظى مشاعر جامحة فياضة,تمتزج بايمان ورع, تنفض غبار الايام,ويهجع الفؤاد في خشوع ساكن,وتصفو النفس والذهن صفاء عجيب.....
الغروب!به ما يرهف الالباب,احاسيس ممتزجة يتعدى فهمها حدود ادراك العقل البشري,فمنهم من يرى به جرحا يرسل اهات واهازيج,ومنهم من يرى به ملتقى الخواطر,ومبعثا للسلام الداخلي,فهو للموجوع الشاكي دواء,وللشاعر العاشق ايحاء,وللمؤمن الصادق ميدان شكر ,تأمل ودعاء.
الوان الشفق تلك اسرتني لسنين,كتبت بها الخواطر وتغنيت بها,غير مدركة لسر هذا الايحاء والشعور,كنت اقف امام تلك اللوحة الممزوجة بالاثير,ارى بها لوحة فنان قدير,كأن ريشة رسام قد لمست وجه السماء,ورشت على صفحتها رذاذا مصبوغا بالوان دافئة,لها اثرها بالقلب والروح,واستشعرت بلبي وكياني دفئا يحضن ضلوعي,ويدندن بداخلي لحنا رقيقا,يتراقص على اوتار قلبي.
لمسات الهية على صفحة سماء وردية,ساعة تعبق بالروحانية,تلك النشوة والشعور اللذان لا ينكرهما احد, وكل تلك الخواطر الخاطفة المبعثرة   التي اجتاحت نفسي حين وقعت عيني على السماء,كلها تحتضنها حروف كلمة رقيقة وقعها بالنفس رنان"الودود", فليست صدفة كون ألوان الشفق دافئة, ناطقة بأيات الجمال وتراتيل الحب ,الحنان والايمان,تخضع القلب للتأمل والخشوع,وتحني النفس شكرا قانتة في طيات الجسد,فلو كانت الوانا صاخبة لجعلت القلب ينفر,والنفس تأن.    شكرا لك يا رب انك حقا كما اثنيت على نفسك.ومن عاش تلك اللحظة بكل احاسيسها الراقصة سيدرك كم يصعب وصف هذا الشعور بالكلمات,ولكنه بالتأكيد سيعي فحوى كلامي.
قد اطلقت العنان لنفسي,فسال اليراع من شق قلمي,وانبثقت مني الكلمات والخواطر متدافعة بلا وعي,لأدرك بعد ان غابت الشمس واظلمت الدنيا وبان القمر,كتابتي لخاطرة, سورتها بلوحة ,لوحة الغروب.

بقلم: بشرى خديجة


AddThis Social Bookmark Button
 
التعليقات (5)
5 السبت, 07 أبريل 2012 07:42
رسامة الكلمات
شكرا لكن اخواتي وشكرا على تشجيعكم هذه ليس عبقرية انما خواطر تجتاح القلب بدون سابق انذار
4 الجمعة, 06 أبريل 2012 21:47
سماح راس اختك وصاحبتك
الله الله اكبر , اكبر من هيك يا بشرى طلعتي مش قليلة شو هلابداع الله يخليكي للشلة ولاهلك عنجد اشي من الاخر روعة نحن ننتظر منك خواطر ثانية .
3 الجمعة, 06 أبريل 2012 20:48
JUST ME
بسم الله الرحمان الرحيم
ما شاء الله هكذا ابدا كلماتي لاروي مدحي لكي, كلمات تخرج من بين شفتاي لتمدح كلماتك واحاسيسك الرقيقة. كلامك ووصفك وتعابيرك تلحن لحن الجمال. وفقكك الله اختاه
2 الجمعة, 06 أبريل 2012 12:15
نورا شلبايه (victor valdez)
برافو برافو برافو .. اختي .. ما هذا الابداع .. فلقد اتقنتي الكلمات والجمله وصياغة التعابير انتي عبقريه .. فيا لهذه الموهبه .. اتمنى لكي التوفيق .. وكتابة المزيد المزيد.. وكلي امل ان تصبحي بالمسقبل كاتبه مشهورة يتحدث بها الجميع ..:)
1 الجمعة, 06 أبريل 2012 08:42
صبرين خطيب
أبدعتي صديقتي ,, اختيار للكلمات رائع , ولغة ممتازة , وتعبير من القلب صادق ,, أحببت خاطرتك جدا وبانتظار أخرى ^^

أضف تعليقك

اسمك:
تعليق:

 
لافتة إعلانية