تهنئة
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان



يحيى متاني: "كلمة لأهل بلدنا قبل الانتخابات .. وردي عليهم بتحد لا يجرؤ على مقارعته الجبناء
مقالات ورسائل
السبت, 10 نوفمبر 2018 10:50
موقع قلنسوة - 1

في بيان وصل لموقع قلنسوة من الاستاذ يحيى متاني ننشره لكم زوارنا كما وصلنا ..

يحيى متاني: "كلمة لأهل بلدنا قبل الانتخابات حول أبعاد قضية فصلي من التعليم وردي عليهم بتحد لا يجرؤ على مقارعته الجبناء بعقولهم الموتورون بقبليتهم العمياء"!

نحن بحاجة إلى توجيه الجماهير إلى تحولات ثورية سياسية حقيقية محليا وقطريا وعالميا أمميا. وهذا هو الذي له الأبعاد الاجتماعية، ولا يتنكر لجدلية العلاقة بين السياسي والاجتماعي بإلغاء البعد الاجتماعي، تماما كما نحن بحاجة إلى التوجيه إلى نفس البوصلة للتوجهات الاجتماعية التي لها أبعاد سياسية ولا تتنكر لجدلية العلاقة بين الاجتماعي والسياسي. وفي كلتا الحالتين نقول أن فصل الاجتماعي عن السياسي يؤدي إلى مسخ خطر للسياسي الذي يسحق الطبقات الضعيفة ويمنع الحل  والمساواة؛ أو يؤدي إلى مسخ خطر للاجتماعي الذي يغرق بالمطالب الشخصية والنقابية بدون أفق لتغيير نظام الظلم الخنازيري الليبرالي وزبانيته القبلية والطائفية والمتطرفة القومية، وهو الذي يدير مؤخرته الكبيرة بالفوضى الخلاقة  على حساب الشعوب والجماهير!

كان من الممكن تدبر قضية فصلي بمقايضتها بالتزام قبلي حمائلي. لكني آثرت أن أظهر أبعاد قضيتي الخفية اجتماعيا وسياسيا، لإدارات تخدم باسم القبلية أجندات فاسدة تخرب التعليم وتطور البلد بقضيتها التعليمية الأولى. وما قضيتي إلا شاهد حي يعاني منه كل طالب وكل معلم في المدرسة الثانوية المكتظة بسبب السياسة التعليمية التي تخدمها إدارات البادية السابقة والحالية.

لكن فصلي في السنة الثالثة بهذا الشكل له أبعاد معادية لتطوير تعليم اللغة العربية كما فعلت وكما سأستمر بالعمل خارج المدرسة.

أولا أدعو إلى إسقاط الإدارة الفاسدة الحالية التي أثبتت بدون شك تخدم من بإساءتها لي أنا المعروف عشرات السنين للقاصي والداني. وندائي للأهل هو لدعم المرشح البديل النظيف د. أحمد قشقوش "أبو طارق"، فهو أفضل الموجود وباستطاعته تفهم وفهم الطرح العميق لقضايا التعليم أولا ولقضايا البلدة الرياضية والبيئية والهدم والبناء...! ...

وذلك كي نلتقي في المركز الجماهيري بعد الانتخابات بشكل منفتح لتغطية مصورة من المواقع كي نطور تحليلا أدبيا للنصوص المطلوبة للبجروت وغيرها من النصوص الأدبية التي يحبها الجمهور. وأطلب من كوادر اللغة والأدب العربيين ممن يريد المساهمة التواصل معي!

لن يستطيعوا تهميشي بسياستهم الإقصائية خدمة لأعداء الانتماء والعربية لغة وأدبا!

ولهذا أطلب من الأهالي الاتصال بي عبر البريد هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

وذلك للالتزام ودعم هذا النشاط الأدبي، دكي لتعرف الناس قاصيها ودانيها كيف أعلم الأدب بانفتاح منقطع النظير على الآخر، وهو ما يخشاه الضعفاء والفاسدون!

نحن بحاجة إلى
AddThis Social Bookmark Button
 
التعقيبات (2)
1 السبت, 10 نوفمبر 2018 12:34
מואטן
احسنت فانت رمز الصدق والعفة والبراءة والنضال فيك تتجلى الديمقراطية والاممية والفلاح في عملك وعلمك وانتمائك لحزبك الخاص بك.
يا ابا العرب الم تسمع بالقول:
رب انصفني من الدهر فما لي الّا بك منه منتصف
يسفل الناس ويعلو معشر قارفوا الاقراف من كل طرف
ولعمري ان تأملناهمو ما علوا لكن طفوا مثل الجيف
هذه حال المسؤولين والكل يعرفها لكنّ الغالبية يتجاهلونها.
والله المستعان
2 السبت, 10 نوفمبر 2018 22:26
مصلحه عامه مش شخصيه
حسبي ونعم الوكيل بكل ظالم ممكن اعرف هدا شو اسمو كلنا اوﻻد باد مش ﻻزم انحرض وكل شخص حر مين ينتخب والساحه امامنا وكل واحد بعرف مصلحتو

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: