خضروات مضر
إعلان



ميرتس حركة صهيونية عنصرية؛ لماذا؟! بقلم: يحيى متاني
مقالات ورسائل
الجمعة, 05 يوليو 2019 13:21
موقع قلنسوة - 1

ميرتس حركة صهيونية تنطلق من نفي حق الفلسطينيين التاريخي. وأنها هي تتنازل لهم... وممكن إذاً أن تتراجع عن تنازلها بشتى الحجج، عندما يكون الاتفاق بدون ضمانات واضحة وملزمة كما فعل الصهاينة المحتلون في أوسلو، لأنها تلتقي مع اليمين المتطرف صهيونيا لحقهم التاريخي المزعوم في هذه البلاد، وليس بحقهم الأممي حسب قرارات الأمم المتحدة التي تنطلق من كون فلسطين حق الشعب الفلسطيني التاريخي، وفرضت علي التنازل وقبلت بهذا منظمة التحرير، وتتراجع إسرائيل تحت شتى الحجج الصهيونية عن أوسلو وعن قرارات الأمم المتحدة وتستمر بمشروعها الكولونيالي الترانسفيري التهجيري العنصري!

بعض من أشباه اامثقفين يعتبرهم الجمهور مثقفين، وذلك بسبب كونهم محامين، أطباء وأصحاب مهن أكاديمية "محترمة" أخرى تجلب أو لا تجلب النقود! هؤلاء يروجون لأحزاب محفور على اسمها أنها صهيونية، خاصة ميرتس (اختصار מפלגה ישראלית צייונית)! ... وتعني حرفيا (حزب إسرائيلي صهيوني)!

وهذا الحزب يدعي حق اليهود الناريخي على البلاد كلها وأكثر، لكنهم يتنازلون لنا عن قسم إذا أحسنا السلوك. ولهذا حذرتني شولاميت ألوني في محاضرة لها في أوائل هذا القرن في ااجامعة العبرية، عندما ألقيت بعد محاضرتها لأسألها مداخلة حول عنصرية النظام وعدم تعامله معنا كأقلية عربية فسألتها عن موفف ميرتس: هل تعترف بنا كأقلية عربية لها حقوق حسب قوانين الأمم المتحدة! نصحتني بألا أطالب بهكذا حقوق لأنني سأضبع المكتسبات الديمقراطية وموقف كثير من الإسرائيليين الصهاينه الذين بتنازلون لنا عن الضفة والقطاع لأنه حقهم التاريخي، حسب عقيدتهم العسكرية الصهيونية!

إذاً ميرتس هي طابور خامس صهيوني لمنع تسلل اليهود إلى التحالف مع من ينطلقون من تعريف الصهيونية كحركة عنصرية وهم الشيوعيون والمتحالفون معهم في الجبهة العربية اليهودية والتي تنطلق من حق الشعب الفلسطيني التاريخي على أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية على قسم من أرضه حسب قرارات الشرعية الدولية في الضغة والقطاع في حدود ال٦٧ بما فيها القدس الشرقية عاصمة فلسطين، وعودة اللاجئين؛ أو تعويضهم من قبل مهجريهم من الأنظمة الحركات الصهيونية.

بقلم:الاستاذ يحيى متاني
موقع قلنسوة - 2

AddThis Social Bookmark Button
 
التعقيبات (4)
1 الأحد, 07 يوليو 2019 10:46
فطوم
وماذا عن الشيوعية وهضمها حقوق المسلمين. وما للشيوعية عند العرب والمسلمين وهمها شيعنتهم مكانكم خارج فلسطين فهرولوا اليه
2 الخميس, 11 يوليو 2019 20:59
يحيى متاني
من النكرة؟! هل أتحاور مع سراب؟!
3 الأحد, 14 يوليو 2019 11:16
فاطمة
كنت استاذا والان ؟؟؟
4 الثلاثاء, 16 يوليو 2019 11:35
يحيى متاني
"نكرة" هي المذكر وللمؤنث وللمخنث! هي اسم نوع مفردا كان أو مثنى أو جمعا!
هل فهمت؟!
لا أظنك...!
الآن أعمل باحثا ولست فقط أستاذا، يا هبنقة!

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: