إعلان
  مطلوب
مطلوب موظفة
تهنئة
مطلوب
تهنئة
إعلان
إعلان
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
فنون الرباط
تهنئة
مطلوب
إعلان
إعلان
محل للايجار
إعلان

البلد القديمه

  • قلنسوة
  • قلنسوة
  • قلنسوة
  • قلنسوة
الأستاذ فيصل ناطور ضمن فعاليات وحدة الشبيبة في قلنسوة
اخبار محلية
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 09:40
موقع قلنسوة - 1

وحدة النهوض بالشبيبة وبرنامج هيلا للتعليم في قلنسوة قام باستضافة معلم الأجيال القدير الأستاذ فيصل ضمن فعاليات أسبوع الثقافة بالوحدة , وقد عرض الأستاذ فيصل ناطور مسيرته الغنية العريضة في مشواره التعليم والتدريس , مستعرضا فترة دراسته منذ زمن الانتداب البريطاني وكيف كانت طرق التعليم وشح الموارد في تلك الفترة وحب الطلاب للعلم رغم الصعوبات والمشاق وقلة المعلمين العرب حيث كان معلمون يهود وعراقيون يقومون بتدريس الطلاب لا سيما بالمراحل الثانوية .

كما تطرق لمحطات حياته المختلفة في التعليم في أماكن شتى بالبلاد مثل دالية الكرمل وباقة الغربية وقلنسوة , وقام بالتأكيد على أهمية اللغة العربية في توثيق الصلة والانتماء والهوية , واستشهد بأقوال المستشرقين عن لغتنا العربية للدلالة على مدى غنى هذه اللغة مقارنة بباقي اللغات الأخرى .

وتوجه الأستاذ فيصل ناطور للطلاب للحفاظ على هويتهم من خلال اللغة وأنها لغة مطواعة سلسة لا صعوبة فيها تعتمد بقواعدها على المنطق لا على العشوائية , كما توجه لهم بالحرص على التعليم والتقدم ليكونوا اسيادا في مجتمعهم لا مجرد تابعين , وشجعهم على طلب العلم والسؤال الذي هو مفتاح الفهم في ميادين الحياة

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

موقع قلنسوة - 10

موقع قلنسوة - 11

موقع قلنسوة - 12

موقع قلنسوة - 13

AddThis Social Bookmark Button
 
التعقيبات (5)
1 الثلاثاء, 14 فبراير 2017 12:12
الناطور المانية
بارك الله فيك وفي زوجك وفي أبنائك وذرياتكم إلى يوم الدين. نعم الأستاذ ونعم المربي أنت. لقد إستقينا العلم منك كما ترتوي الشجيرة الغضة من الغيث الفياض. فقدراتتنا في اللغة تعلمناها منك وسنبقى نجني ثمار تعليمك لنا فنعترف لك بالمنة مع جزيل الشكر والحترام. ونفخر بأننا تعلمنا وتتلمذنا على يديك.
نعم الحفاظ على اللغة شيئ مقدس فهو الحفاظ على الوجود بكامله، فأمة بلا لغة هي بلا دين ولا تاريخ ولا علم ولا ثقافة ولا فكر. فهي كشجرة يابسة بلا جذور تُجْتَثُ من فوق الأرض ما لها من قرار. وهذا ما يريده الإستعمار التخريبي لأمتنا. فاللغة هي الوعاء الثقافي والفكري والعلمي والأدبي للأمة. فإن ضاعت ضاعت الأمة بأكملها.

مع فائق الإحترام والشكر والعرفان لأستاذنا القدير أبو هيثم
الناطور المانية
2 الثلاثاء, 14 فبراير 2017 13:03
الناطور المانية
أريد أن أضيف عن فضل لغتنا وما سمعته من المستشرقين عن ذلك وإن أطلت عليكم

في محاضرتين مختلفتن عن اللغة العربية لمستشرقين ألمانيين في مدينتين مختلفتين: قال أحدهم أول ما نطق به في بداية المحاضرة (اللغة العربية هي ملكة اللغات أجمع)
وقال الآخر اللغة الألمانية تحتوي عل ما يقارب ٧٠٠,٠٠٠ كلمة بينما اللغة العربية كما فهمت منه تحتوي على ٤ مليون جذر (ربما الأمر مبالغ فيه والله أعلم) وقال الجذر ليس كلمة وحسب وإنما يشتق من الجذر كلمات جديدة فهي لغة تنمو وغير نهائية وهي لغةٌ مُبْتَكِرَةٌ تستطيع إنشاء مصطلحات جديدة وهي قادرة على هضم المصطلحات وتستطيع أن تتبنى الكلمات الخارجية (إنتهى). بمعنى أنها لغة علمية كاملة الأوصاف. ولكننا عندما أهملنا لغتنا أصبحنا في ذيل الأمم كما يراد لنا من القوى الإستعمارية.
والله إنه ليفت الكبد ويدمي القلب عندما تري شباباً قادمين من دول عربية يجهلون اللغة تماما إذا مَسَكَ أحدهم القرآن أو أي مخطوطة عربية يخطئ في القراءة أخطاءً فاحشةً جداً أو لا يستطيع القراءة. وهذه هي سياسة التجهيل بعينها التي يتبعها وكلاء الإستعمار الذين يحكموننا والأمة نفسها ليست بريئة من الإثم لأنها قبلت وانساقة.
3 الأربعاء, 15 فبراير 2017 13:31
من قلنسوه
الاستاذ الفاضل منك تعلمنا ان للنجاح اسرار ....... ومنك تعلمنا ان المستحيل يتحقق في دراستنا فكان عطاؤك قيم فلك كل معاني المديح ....... دروسك كانت شيقه جدا وخاصه عندما كان يدور الدرس عن ما تحت الكلام لا تنسى ابدا ... فلك الشكر على جهودك القيمه وجزاك الله خير فنعم المربي ونعم المعلم
4 الأربعاء, 15 فبراير 2017 21:07
الدكتور المحامي يوسف صالح خطيب, بودابست-هنغاريا
استاذنا ومربينا بعد التحية ونسأل الله الصحة والعافية لآستاذنا ومربينا أبو الهيثم,,نعم استاذنا أنت كنت المدرس والاستاذ والمربي وكنت بمثابةالاب والصديق والجار لنا في تلك الفترة الزمنية الرائعة...
بهذا اشكرك جزيل الشكر والامتنان لما قدمتة لنا من تربية وتعليم ومن بعد فضل الله علينا فضلكم علينا بأننا اصبحنا نحمل شهادات عليا الدكتوراة واصبحنا محاميين وأطباء ومهندسين وأكاديميين,,,
لن أنسى دروسك ومحاضراتك لنا كانت شيقة وممتعه, السماع لشرحك ولحديثك, عطائك لما تحبة من علم لمن تحب من ابناء البلد...
نفتخر ونعتز بأننا كنا تلاميذك وأنك كنت استاذنا ومربينا,,,فلك جزيل الشكر على مجهودك وتعبك وحرصك على ما قدمتة لنا من تربية وعلم استاذنا الفاضل أبو الهيثم...
نسأل الله الصحة والعافية وطول العمر لحضرتكم, ونسأل الله الواحد الاحد أن يكون ما قدمتة من شقى وتعب في ميزان حسناتكم,,,
تلميذك الدكتور المحامي يوسف صالح خطيب القاضي
بودابست هنغاريا...
5 الخميس, 16 فبراير 2017 13:25
فهمى الناطور
بارك الله بابن العم والصديق ابو هيثم فطالما كان انسان معطاءومربى ناجح. لن انسى فضله على شخصياحيث قام بمساعدتى فى تلك الايام الصعبه بالمدرسه الثانويه وخصوصا بالرياضيات والفيزياء.دمت لناونسال الله ان تكون هذه الاعمال فى ميزان حسناتك.

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: