تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
افتتاح محل دريم طورطيه بحلته الجديده
تهنئة
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تهنئة
تهنئة
مطلوب
ZCENTER
مكاتب للايجار
فنون الرباط

البلد القديمه

  • قلنسوة
  • قلنسوة
  • قلنسوة
  • قلنسوة
مسرحية " المهرج " للكاتب الكبير محمد الماغوط على خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري
اخبار محلية
السبت, 09 سبتمبر 2017 10:10
موقع قلنسوة - 1

برعاية مركز قلنسوة الجماهيري  ومركز التواصل لدعم الفرد والاسرة في بلدية قلنسوة اقيمت مساء الامس , مسرحية " المهرج " للكاتب الكبير محمد الماغوط على خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري ...
المسرحية تتألف من ثلاثة فصول 1- 2 - 3 . حيث جاء العنوان (المهرج) مناسباً لجزء من موضوع المسرحية وليس كلها، حيث يمثل المهرج البطل الثاني للمسرحية التي تثير دينامكية الحدث ومحاربة الفساد والمفسدين في الأرض واستعادة الأراضي العربية المغتصبة، والدعوة إلى التغيير والبناء والتجديد والتطوير، ضمن حقول المتاهات المينوتورية للسياسات العربية الراهنة.

حيث نرى المهرج يقف دوماً إلى جانب من يريدون التطوير والتغيير ويناصر بطل المسرحية الأساسي (صقر قريش) وهوالشخصية التاريخية التي استدعاها الماغوط من أعماق التاريخ العربي ليكون بطلاً لمسرحيته الأول(المهرج)، وصقر قريش هو المدعو عبد الرحمن الداخل والذي تصفه المصادر العربية بالحنكة والشجاعة والإقدام، وهو مؤسس الدولة الأموية في الأندلس عام 755م وكانت دولة قوية راسخة الجذور مزدهرة الأركان والركائز.

تعالج مسرحية المهرج موضوعاً يتكرر الحديث عنه كثيراَ في حياة الشعوب العربية في هذه الأيام، ألا وهي قضية الإستبداد و ضياع فلسطين وأجزاء من الأرض العربية وبيعها للأعداء بأبخس الأثمان والأسعار.

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

موقع قلنسوة - 10

موقع قلنسوة - 11

موقع قلنسوة - 12

موقع قلنسوة - 13

موقع قلنسوة - 14

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: