إعلان
إعلان
تهنئة
تهنئة
جود للالعاب
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
ملك الاردن يتبرع بالدم ويأمر بارسال مساعدات طبية الى غزة
أخبار الداخل
الاثنين, 29 ديسمبر 2008 22:40

في إشارة رمزية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة تبرع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بالدم من أجل جرحى الهجمات الاسرائيلية على غزة وقال ان الاردن سيرسل مساعدات طبية الى القطاع.

وأضاف الملك عبد الله في تصريحات للصحفيين بعد تبرعه بالدم في مركز الملك حسين الطبي يوم الاثنين ان بلاده سترسل مستشفيات متنقلة لعلاج مصابي القصف الاسرائيلي. وتعاني المستشفيات في القطاع الساحلي المكتظ بالسكان من عدم القدرة على استيعاب المصابين خاصة في ظل الارتفاع المستمر في عدد الجرحى.

وتابع الملك عبد الله ان الاردن لا يشعر بالارتياح لما يجري في غزة مشيرا الى انه لايوجد من هم أقرب للفلسطينيين من الاردنيين.

في الوقت نفسه قالت مصادر برلمانية ان نوابا اردنيين احرقوا علم اسرائيل خلال جلسة للبرلمان في احتجاج نادر على الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب عدد من النواب المملكة الاردنية ثاني دولة عربية توقع اتفاق سلام مع اسرائيل بقطع العلاقات الدبلوماسية معها وطرد السفير الاسرائيلي.

واثارت الهجمات الاسرائيلية على القطاع وهي الاسوأ خلال 60 عاما من الصراع الاسرائيلي الفلسطيني ردود فعل غاضبة بين الاردنيين وكثير منهم من اصل فلسطيني.

وتجاهلت الاردن مثل مصر الضغوط الشعبية لطرد السفير الاسرائيلي قائلة ان مثل هذه الخطوة لن تدفع الا الى تشدد المواقف الاسرائيلية وعرقلة جهود التوصل الى اتفاق سلام شامل.

عمان (رويترز)
AddThis Social Bookmark Button
 
التعقيبات (2) التعليقات مغلقة
1 الاثنين, 29 ديسمبر 2008 22:47
جاعد
يا الله هذا اول زعيم اصبح صليب احمر ميييييييييييين يزززززززززززود ؟؟؟؟؟؟
2 الاثنين, 29 ديسمبر 2008 23:00
الجزار
هلمسكين بالو النس بتستنا بشوية دم ملكي لا يا سيدي الملك الناس بغزة بدهم ناس توقف معهم على الحصار على الجوع على الظلم الي ما بيرضى في اي شعب احنا ما بدناش الاردن ترمي صواريخ على اسرائيل ولا مصر بدنا الحكام العرب يدعمو الحرية الفلصطينية للشعب للقدس للوحدة