إعلان
إعلان
تهنئة
تهنئة
جود للالعاب
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
الغارات متواصلة على غزة وعدد الضحايا يقارب الـ 390
أخبار الداخل
الأربعاء, 31 ديسمبر 2008 12:05

استشهد مسعفٌ فلسطينى وأصيب آخرون، فى سلسلة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، ليرتفع عدد الضحايا إلى 390 شهيدا وأكثر من 1750 جريحاً.

وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ فى وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب معاوية حسنين، إن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف فجر الأربعاء فى جباليا شمال القطاع ما أدى إلى "استشهاد" ضابط إسعاف وجرح آخر، فيما سجل وقوع العديد من الإصابات الأخرى جراء الغارات المتواصلة على أرجاء متفرقة من القطاع.

وتتضارب الأنباء عن حصيلة الضحايا منذ يوم السبت الماضي، ففى حين تقول مؤسسات حقوقية إن عدد الضحايا يبلغ 315 شهيدا قال حسنين، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 390 شهيدا وأكثر من 1750 جريحاً.

وتعزو المصادر الطبية والحقوقية التباين فى حصيلة القتلى، إلى أن بعض الإحصاءات لا تحصى المفقودين أو القتلى تحت الأنقاض، أو الذين تم دفنهم بشكل مباشر.

وشهد صباح الأربعاء غارة جديدة على شمال قطاع غزة، فيما نفذت فى ساعات الليل والفجر غارات طالت أحد الأنفاق فى حى البرازيل بمدينة رفح جنوب القطاع، واستهدفت بصاروخ واحد مجموعة ناشطين فى حى الشيماء شمال قطاع غزة مما أدى إلى إصابة ناشطين من كتائب القسام، كما طال القصف ورشة ومحل صرافة فى خان يونس.

وأغارت مقاتلات إسرائيلية بصاروخ أف 16 على منزل القائد فى كتائب القسام عبد الناصر المناعمة فى مخيم المغازى وسط قطاع غزة من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فى الأرواح.

كما قصفت الطائرات مقرا للشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية فى حى التفاح ومنزلاً ومصنعاً فى مدينة غزة، ملحقةً بها أضراراً جسيمة من دون أن يبلغ عن إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلى إنه دمر 31 هدفا فى 70 غارة نفذت طوال يوم أمس.

وبدأ الجيش الإسرائيلى التمهيد للاجتياح البرى بقصف نفذته البلدات الإسرائيلية للأراضى الفلسطينية شمال قطاع غزة القريبة من السياج الحدودى الذى احتشدت قربه عشرات الدبابات الإسرائيلية.

وعلى صعيد الرد الفلسطيني، واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل, وصل بعضها لأول مرة، بلدة بئر سبع التى تبعد حوالى 46 كيلومترا عن حدود القطاع، والتى قرر رئيس بلديتها تعطيل الدراسة الاربعاء.

وأعلنت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة حماس عن الهجوم الذى استخدم فيه صاروخ "غراد" الروسي، والذى قالت إنها أطلقت مدن عسقلان وسديروت وأوفكيم بثمانية صواريخ منه، فيما أطلقت تجاه المدن نفسها 14 صاروخاً محليةً، متوعدة بإطلاق قذائف تجاه أماكن أبعد ومدن أخرى.

وأعلنت "سرايا القدس" الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامى عن إطلاق 19 صاروخاً الثلاثاء كما أعلنت "كتائب الأقصى" الذراع المسلح لحركة فتح والجبهة الشعبية وألوية الناصر صلاح الدين عن إطلاق قذائف أخرى.

وتحدثت إسرائيل عن سقوط 40 صاروخاً فى البلدات الإسرائيلية.

وخلفت القذائف والصواريخ الفلسطينية التى سقطت على إسرائيل، خلال الأيام الماضية، أربعة قتلى بينهم جندي، إضافة إلى إصابة آخرين.

المصدر - غزة- وكالات

AddThis Social Bookmark Button
 
التعقيبات (1) التعليقات مغلقة
1 الأربعاء, 31 ديسمبر 2008 15:11
حنظلة
يا ريت لو الصحاف وجماعتو يتوسطو ويحكوا مع لفني يمكن تسمع لهم,او بقترح علي الصحاف ان يتطوع بغزةةةةةةةةةةة لانو دكتتتتتتتتتتتتتور