إعلان
إعلان
تهنئة
تهنئة
جود للالعاب
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس في غزة
أخبار الداخل
الأحد, 04 يناير 2009 11:34

ذكرت التقارير الواردة من غزة أن القوات الإسرائيلية المهاجمة تخوض اشتباكات عنيفة مع مقاتلي حماس بعد ساعات من بدء الهجوم البري على القطاع، والحركة تقول إنها أسرت جنديين إسرائيليين وقتلت وجرحت آخرين.

وأضافت التقارير قائلة إن الاشتباكات بين الجانبين تجري في مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمالي القطاع ومخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، وذلك في اليوم الأول من الهجوم البري الإسرائيلي الذي جاء بعد أسبوع من القصف الجوي ورمي التمهيد المدفعي.

إلا أن إسرائيل، التي تقول إن هجومها البري على غزة يرمي إلى إيقاف إطلاق الصواريخ التي تنطلق عليها من القطاع، نفت وقوع أي أسرى أو قتلى في صفوف جيشها.

من جهة أخرى، قال علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، إن غزة ستصبح "مقبرة لإسرائيل".

فقد نقلت وكالة مهر للأنباء عن لاريجاني قوله: "لقد واجه الصهاينة مقاومة قوية من قبل الفلسطينيين المتحمسين. وعلى الصهاينة أن يعلموا أن غزة ستصبح مقبرة لهم."

وتُعد تصريحات لاريجاني الأولى من نوعها لمسؤول إيراني رفيع منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأضافت الوكالة قائلة إن أعضاء البرلمان الإيراني هتفوا أيضا قائلين: "تسقط إسرائيل. يسقط الصهاينة."

من جهة أخرى، أنهى مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لبحث تطورات الوضع في غزة، دون التوصل الى اتفاق أو إصدار قرار، وذلك في الوقت الذي توغلت فيه القوات الاسرائيلية البرية في قطاع غزة.

وكانت أرتال الدبابات والمدرعات الإسرائيلية قد دخلت شمالي القطاع تساندها الطائرات المروحية. وقالت إسرائيل إن ثلاثين جنديا أصيبوا في العملية العسكرية البرية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية فجر الاحد عن شهود عيان في غزة قولهم إن القوات الاسرائيلية تقف على مشارف مدينة غزة.

وقال الشهود إن وحدات مشاة اسرائيلية تدعمها الدروع قد شوهدت في منطقة مستوطنة نتساريم اليهودية السابقة الواقعة على مسافة ثلاثة كيلومترات جنوبي مدينة غزة.

bbc news

AddThis Social Bookmark Button