إعلان
إعلان
تهنئة
تهنئة
جود للالعاب
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
الإذاعية إيمان القاسم تبدأ سلسلة برامج بخصوص إنتخابات الكنيست 2009
أخبار الداخل
الأربعاء, 21 يناير 2009 15:25

يتناول برنامج فنجان قهوة المذاع في قسم البرامج في صوت إسرائيل موضوع الانتخابات للكنيست القادمة من خلال سلسلة كاملة تستمر شهراً كاملاً. تتناول الحلقة الأولى حوارات مع مختصين عن نظام الحكم في إسرائيل وسير العملية الانتخابية ومبنى وعمل الكنيست ولجانها ومفهوم المشاركة الديمقراطية لانتخاب القيادة السياسية، مشاركة العرب في الاقتراع ونسبة التصويت المتوقعة، والجوانب القانونية للانتخابات.
وتقول إيمان القاسم سليمان، مُعدة ومقدمة البرنامج :" لمسنا أن هذه الانتخابات ذات أهمية كبيرة محلياً واقليمياً، بالنسبة لدولة إسرائيل بشكل عام وبالنسبة للعرب فيها بشكل خاص. وعليه اعددنا هذه السلسلة والتي لقينا فيها تجاوبا وتعاوناً من قبل جميع زملائنا الصحفيين في شتى وسائل الإعلام، لتكون بمثابة فتح نقاش مستفيض وعميق يتناول الجوانب السياسية والإيديولوجية والتقنية".
وأضافت:" نحن اخترنا لها شعار" أنا أصوّت إذن أنا موجود " من منطلق الرغبة في أن يكون المواطن شريكاً في صنع القرار من خلال صوته في صناديق الاقتراع. ونعرف إنها مهمة صعبة بمثابة السير بين النقاط لكننا سنتوخى الموضوعية دون إبداء أي تحيّز تجاه هذه الجهة أو تلك، نحن نترك الخيار للمواطن نفسه أن يقرر لمن يريد أن يدلي بصوته، المهم أن نعرض أمامه الخيارات والمعلومات"..
وأكدت إيمان أن السلسلة ستستمر حتى ما بعد الانتخابات عند إعدادنا وثيقة مطالب سنضعها أمام أعضاء الكنيست المنتخبين والحكومة الجديدة. عملت بدقة متناهية في اختيار نقاط الطرح والجوانب والضيوف مع منتجة البرنامج ريتا تيودوري وكلنا أمل أن ننجح في تقديم سلسلة تحظى بتقدير المستمعين على اختلاف آرائهم.
ومن ناحيته يقول ياسر عطيلة مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل :" أن لهذا البرنامج مدلولات عديدة وأبعاد مختلفة، توضيحية وخدماتية، إذ يوفر للمستمع مرجعاً يستطيع من خلاله التعرف على المؤسسات المنتخبة بمهامها ومسؤولياتها، وخدماتية توفر له ايضاً مرشداً حول تقنية عملية الاقتراع وإجرائها. إضافة إلى ذلك إثارة الجدل حول أهمية المشاركة في الانتخابات أو عدم المشاركة بجوانبها المختلفة، تاركاً للمستمع حرية الاختيار. وكل هذا يأتي ضمن استراتيجياتنا بالتواصل مع المستمعين في القضايا الهامة والجوهرية"....
يذاع برنامج فنجان قهوة في التاسعة والنصف من صباح كل يوم جمعة في صوت إسرائيل بالعربية.


AddThis Social Bookmark Button