ياسين
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تعزية
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
افتتاح محل دريم طورطيه بحلته الجديده
تهنئة
تهنئة
تهنئة
مطلوب
ZCENTER
مكاتب للايجار
فنون الرباط
نصرة للمسجد الأقصى جمعية الأقصى تخرج كوكبة جديدة من دورة عيون البراق
أخبار الداخل
الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 09:08
موقع قلنسوة - 1

خرّجت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية السبت 7-10-2017 الفوج الثالث من دورة عيون البراق والذي تضمن 22 طالب وطالبة من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني والقدس، وقد أقيم الاحتفال في الوقف المنصوري بمبنى الجالية الافريقية في باب المجلس وذلك بمشاركة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل ود. ناجح بكيرات مدير التعليم الشرعي بالقدس والمشرف الأكاديمي لهذه الدورات بالإضافة الى ثلة من قيادات القدس والداخل.

الهدف من الدورة
وتهدف الدورة الى تعزيز ونصرة المسجد الأقصى والقدس من خلال تأهيل عدد من المرشدين والمرشدات المتخصصين في علوم المسجد الأقصى المبارك من مدينة القدس وكافة أنحاء الداخل الفلسطيني، يتم إعدادهم من قِبل مجموعة محاضرين أكفاء في علوم القدس والإرشاد على رأسهم د. ناجح بكيرات المدير السابق للمسجد #الأقصى ومدير التعليم الشرعي والدكتور يوسف النتشة مسؤول دائرة الأثار في الاوقاف .

يمر الطلاب دورة مكثفة من 50 ساعة أكاديمية، يجمعون فيها بين دراسة نظرية لتاريخ القدس والمسجد الأقصى عبر الفترات المتعاقبة، إلى جانب الجولات العملية التطبيقية بين المعالم والشواهد العمرانية المختلفة.
يقوم الخريجون بإرشاد زوار المسجد الأقصى من كافة الفئات العمرية ومختلف الجنسيات وتوعيتهم للرواية التاريخية الصحيحة التي يحاول الاحتلال تزييفها بشتى الوسائل لفرض واقع جديد في مدينة القدس يعمل على تهويدها وطمس معالم مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كلمات الضيوف
الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية تحدث في كلمته عن دور جمعية الأقصى في نصرة القدس والاقصى وإقامة هذه المشاريع التي تعمل الى تنوير وتثقيف الجيل الحالي بقضيته ومقدساته من اجل نصرتها عن علم ودراية وليس فقط عن عاطفة.
من جهته بارك الشيخ ناجح بكيرات المشرف الأكاديمي للدورة للطلاب تخرجهم وأكد قائلاً: "ان أبواب المسجد الأقصى المبارك كثيره ومنها من هو مغلق ومنها ما هو مفتوح وقد شهدنا اغلاف تام قبل أشهر لكافة الأبواب في ازمة البوابات الالكترونية، لكن أقول ان هناك باب لا يمكن ان يغلق في المسجد الأقصى وهو باب عشق وحب المدينة ومسجدها المبارك ولا يمكن ان يكتمل العشق الا بالمعرفة والعلم وهذا ما قمتم به، فتزودوا من العلم وانشروه ولا تبخلوا على غيركم "
كما وتحدث كل من الدكتور يوسف النتشة مدير السياحة والاثار والأستاذ روبين أبو شمسية خبير الارشاد وشكروا الجمعية والقائمين على هذا المشروع التوعوي الثقافي وأكدوا على أهمية المعلومة والرواية الصحيحة وأثرها على اثبات الحق لأصحابه.

مدير جمعية الأقصى
الأستاذ غازي عيسى مدير جمعية الأقصى قال: "إن هذه الثلة من الخريجين هم من اليوم سفراء للمسجد الأقصى في بلادهم، ويحملون همه ويعملون على التثقيف والتوعية لأهمية شد الرحال إليه، ونحن في جمعية الأقصى سنستمر في هذا المشروع وكذلك سنستثمر في طلابنا من خلال استكمالات تخصصية على مدار العام حتى نزودهم بالوسائل الإرشادية ونمدهم بمباحث علمية جديدة".

كلمة الخريجين
الطالبة منى سويدان عوايسي من #الناصرة تحدثت بكلمة باسم الخريجين شكرت فيها القائمين على هذا المشروع التعليمي المميز وتحدثت عن أيام الدورة قائلةً: "في الامس القريب طرقنا ابواب دورة عيون البراق لننصر تاريخ الأقصى الذي هو جزء من ديننا وعقيدتنا، انها حكاية ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، كل ساعة تدبرنا فيها وجُلنا في اقصانا وتاريخنا نفتخر بأن ترفع اسمائكم واسمائنا عالياً"

توزيع الشهادات
يذكر ان جمعية الأقصى تقيم هذه الدورة للعام الرابع على التوالي وتخرج عشرات المرشدين والمرشدات المؤهلين لإرشاد المجموعات التي تشد الرحال الى الأقصى بشكل دوري، وقد قام المشرفون على الدورة بصحبة الضيوف بتوزيع الشهادات والهدايا على المرشدين بمشاركة اهاليهم واصدقائهم وبأجواء فرحة وبهجة.

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

موقع قلنسوة - 10

موقع قلنسوة - 11

موقع قلنسوة - 12

موقع قلنسوة - 13

موقع قلنسوة - 14

موقع قلنسوة - 15

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: