قلنسوة
ياسين
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
افتتاح محل دريم طورطيه بحلته الجديده
تهنئة
تهنئة
تهنئة
مطلوب
ZCENTER
مكاتب للايجار
فنون الرباط
النائب أبو عرار في لجنة المعارف:"الوضع الاجتماعي-الاقتصادي للعرب صعب ويتوجب على الدولة تقديم الحلول"
أخبار الداخل
الأربعاء, 29 نوفمبر 2017 10:17
موقع قلنسوة - 1

في اجتماعها يوم الإثنين 27-11-2017 ناقشت لجنة التربية والرياضة في الكنيست موضوع النويديات (משפחתונים) وذلك بمشاركة أعضاء اللجنة وعدد من المؤسسات الأهلية.
 
وفي مداخلته، قال النائب طلب أبو عرار:" في المجتمع العربي يوجد نحو 66% ولد يعيش تحت خط الفقر، وهناك نقص هائل في عدد النويديات، وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على الجانب الاجتماعي والاقتصادي للكثير من العائلات خاصة وأن عدم وجود نويديات يحول دون ذهاب أحدهم للعمل من أجل جلب لقمة العيش".
 
وأضاف:" فقط ما نسبته 16% من الأولاد في السلطات العربية يتم تربيتهم في مراكز الرعاية النهارية والنويديات، والدولة على دراية بهذا النقص الهائل في النويديات، ويتوجب عليها إيجاد حل سريع عن طريق تفعيل سياسة التفضيل المصحح حتى تساهم في تحسين أوضاع الكثير من العائلات".
 
وأختتم النائب طلب أبو عرار مداخلته: يمكن للدولة أن تساهم في تقديم التمويل والدعم في الكثير من المجالات خاصة الدعم في تمويل نصف يوم من بقاء الولد في النويدية للأمهات ممن يعملن في وظيفة جزئية، دعم النساء ممن يعملن في نصف وظيفة، وترجمة الإستمارات والمعلومات للغة العربية خاصة أن الكثير من الناس لا يعرفون حقوقهم بسبب عائق اللغة".

موقع قلنسوة - 2

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: