تعزية
تهنئة
تهنئة
إعلان
إعلان
مطعم للبيع
مطلوب
مكاتب للايجار
النائب طلب أبو عرار:" البلدات العربية غير جاهزة لمواجهة حالة سقوط صواريخ عليها "...
أخبار الداخل
الثلاثاء, 05 يونيو 2018 10:54
موقع قلنسوة - 1

شارك النائب طلب أبو عرار (الحركة الإسلامية/ القائمة المُشتركة) صباح يوم الإثنين 4-6-2018 في جلسة لجنة مراقبة الدولة في الكنيست والتي بحثت موضوع تقرير مراقب الدولة حول جاهزية الجبهة الداخلية لوقوع صواريخ.

وفي مداخلته قال النائب أبو عرار:" يجب أن نقر ونعترف أن البلدات العربية غير جاهزة بتاتاً لمواجهة حالة الحرب التي تسقط فيها صواريخ، لا يوجد أي نوع من الحماية مهما كانت. هناك تقصير ببناء ملاجئ عامة وغرف مُؤمَنة. عندنا في النقب الأمر واضح وجلي، أكثر من 100 ألف مواطن يعيشون دون أية حماية ولو بالحد الأدنى مثل بناء ملاجئ عامة محصنة لهم.

وأضاف: "كان هناك حوادث سقطت فيها صواريخ وقتل فيها أشخاص، ولكن الدولة لم تفعل شيئاً. العرب هم مواطنون في هذه الدولة، ولكن يبدو أن الدولة لا تأبه بهم وهم ليس ضمن أولياتها من أجل الحفاظ عليهم وتوفير الأمن لهم. إن دل هذا على شيء، إنما يدل على الاستهتار المتعمد من قبل الدولة تجاههم".

وأختتم النائب أبو عرار مداخلته:" كفى لسياسة اللامبالاة، يتوجب على الدولة وبأسرع وقت ممكن، تخصيص ميزانيات من أجل العمل على تنفيذ مشاريع تلبي الحد الأدنى من جاهزية البلدات العربية لحالات الحرب وسقوط الصواريخ".

يجدر أن نذكر أن النائب أبو عرار طرح وما زال يطرح هذا الموضوع في أروقة الكنيست مستعملاً كل الأدوات البرلمانية المتاحة.

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: