إعلان
تهنئة
إعلان
تهنئة
تهنئة
تهنئة
تهنئة
إعلان
مطعم للبيع
مكاتب للايجار
لجنة التخطيط والتمويل صادقت على إضافة عشرات ملايين الشواقل تحفيزا لزيادة عدد الطلاب في كليات الطب
أخبار الداخل
الأربعاء, 28 نوفمبر 2018 22:21
موقع قلنسوة - 1

لجنة التخطيط والتمويل صادقت على إضافة عشرات ملايين الشواقل تحفيزا لزيادة عدد الطلاب في كليات الطب..
حسب معطيات وزارة الصحة فأن هناك نقص كبير في عدد الأطباء في البلاد وهذه المعطيات حفزت لجنة التخطيط والتمويل في مجلس التعليم العالي لاتخاذ عدة قرارات، فبالإضافة للقرار بفتح كلية الطب في اريئيل فقد اقرت لجنة التخطيط والتمويل بقيادة بروفسور يافه زلبرشتس في الآونة الأخيرة رفع كبير لأجر تعليم الطلاب في السنوات التطبيقية الطبية وهذا بالإضافة لبرامج تحفيز إضافية تقدر بعشرات ملايين الشواقل. تعديل اجر التعليم ونموذج المحفزات تم اقرارهم لتحفيز الجامعات على رفع عدد الطلاب الإسرائيليين في كليات الطب وللتأكد من ان جودة التعليم لن تتضرر بسبب رفع العدد.

في لجنة التخطيط والتمويل يؤكدون ان ازمة اعداد الأطباء هي ازمة حادة ومن شأنها ان تؤذي حياة الناس ولذا فأن هناك حاجة فورية برفع عدد طلاب الطب الإسرائيليين. اذ ان حسب معطيات وزارة الصحة هناك حاجة لرفع عدد طلاب الطب الاسرائيليين ب 200 طالبا في السنة. هذه الحاجة كانت واضحة منذ زمن بعيد واثارها واضحة اليوم في الجهاز الطبي في البلاد. هذا من المتوقع ان يؤدي برنامج المحفزات  الى توسيع كليات الطب وزيادة عدد الطلاب الاسرائيليين في كليات الطب في السنة التعليمية 2018/2019 بشكل ملحوظ.

بروفسور يافة زلبرشيتس تقول: "انا مستمرة في العمل على رفع عدد الطلاب في كليات الطب وأؤكد ان النقص في اعداد الأطباء يشكل خطرا على حياة الناس في إسرائيل وانا مصرة على تحقيق الغاية التي وضعناها وهي 950 طالبا للطب في جامعات وكليات البلاد كل سنة. وأضافت، فيما لو ان المحفزات لكليات الطب لن تؤدي لرفع العدد حسب الحاجة فسنضطر للعمل على تقليص عدد الطلاب الأجانب لإتاحة الامكانية للطلاب الإسرائيليين لتعلم الطب في البلاد".

موقع قلنسوة - 2

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: