إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
تهنئة
إعلان
تهنئة
تهنئة
إعلان
مطعم للبيع
مكاتب للايجار
الحركة الإسلامية: انطلاق "دفيني 7" حملة الاغاثة الأكبر في البلاد بعنوان "فاعل خير"
أخبار الداخل
السبت, 29 ديسمبر 2018 12:40
موقع قلنسوة - 1

الحركة الاسلامية تعلن عن انطلاق حملة الاغاثة "دفيني 7" بعنوان "فاعل خير "، حيث سينطلق المئات من كوادر الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في طول البلاد وعرضها لجمع التبرعات من أهل الخير، طمعا في توفير وجبة الغذاء وحبة الدواء وسترة الكساء.
وقد انهت الجمعية الإسلامية لإغاثة الايتام والمحتاجين استعداداتها لانطلاق حملتها الكبرى دفيني 7 تحت اسم "فاعل خير" والتي تهدف الى تقديم المساعدات والدعم للأهل في غزة هاشم والقدس الشريف والنقب الصامد واللاجئين في المناطق المنكوبة.
ومن المتوقع أن تلاقي هذه الحملة التفافا جماهيرياً واسعا يفوق التوقعات، بسبب تعاظم الأزمة الإنسانية في هذه الأماكن المنكوبة وعلى وجه الخصوص في برد الشتاء القارس. وتشير المعطيات أن 62% من أهل قطاع غزة يفتقدون الأمان الغذائي، إذ أنهم يعتمدون بالأساس على المساعدات الإنسانية التي تأتي من الخارج وغالبا ما تتأخر أو تنقطع لفترات طويلة. أما بخصوص تعداد اللاجئين السوريين في شتى أنحاء العالم فقد فاق الـ 5 ملايين لاجئ منهم حوالي 3.5 مليون، فقط في تركيا لوحدها.

القدس منطلق الحملة
ومما يميز الحملة هذا العام هو انطلاقها من مدينة القدس القريبة الى وجدان الاهل في الداخل الفلسطيني. ان مما تتعرض له المدينة وأهلها من انتهاكات ومخططات ومضايقات يحتم علينا الوقوف الى جانب أهلها الصامدين رغم كيد الكائدين.

النقب حاضرة في الحملة
ان الصمود الاسطوري الذي يسجل في النقب يوميا في ارض العراقيب والقرى منزوعة الاعتراف وما يعانيه أطفالها ونساؤها من معاناة، يصبح الوقوف معهم وبجانبهم واجبا وطنيا ودينيا.

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني: "حملة فاعل خير الشتوية لهذا العام، تأتي استمراراً للجهود المباركة، ومشاعر الانتماء الصَّادقة لهذا الشَّعب المصابر. مسيرة العطاء الشتوية السنوية مستمرَّةٌ بإذن الله تعالى، لإغاثة المنكوبين والمحتاجين من أبناء شعبنا وأمَّتنا، في غزة والقدس، في النَّقب ومخيَّمات اللّْجوء. نجتهد ما استطعنا، للتخفيف من وطأة البرد الشَّديد، والشِّتاء القارس، الَّذي يواجهه أهلنا المعوَزون، راجين الأجر من الله تعالى، وواثقين من وقفة الصَّادقين من أبناء شعبنا إلى جانب إخوانهم المحتاجين في كلِّ مكان.

"وما تقدِّموا لأنفسكم من خيرٍ تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا "
وتذكَّروا أنَّ انتماءكم لهذا الشَّعب المصابر يحتِّم عليكم البذل والعطاء من أجل صمود إخوانكم وبني جلدتكم، فلا تتوانوا عن البذل والعطاء، وأنتم أهله من قبل ومن بعد.
"والله معكم ولن يتركم أعمالكم".

تمهيدا لانطلاق الحملة، مشاريع في غزة والقدس
تمهيداً لانطلاق الحملة الكبرى فاعل خير - #دفيني7 قامت الجمعية الإسلامية لإغاثة الايتام والمحتاجين من خلال مكتبها في غزة بإقامة بازار خيري تحت شعار " معاَ لشتاء دافئ وقلب بعطاءه هانئ، الذي يوفر للمحتاجين حاجياتهم ومستلزماتهم في فصل الشتاء.

ومن جهتها قامت جمعية الأقصى بتوزيع طرود غذائية وحرامات ودفايات في مقر لجنة زكاة القدس استفادت منها أكثر من 100 عائلة مقدسية، وذلك بدعم من جمعية الاقصى وصندوق وقفية القدس وبمشاركة الجمعية الاسلامية لإغاثة الايتام والمحتاجين ومركز الهدى للأعمال الخيرية – الرملة.  هذا وقد استمرت الحملة في انطلاقتها في القدس بتوزيع كسوة شتاء ل100 طفل مقدسي بمدرسة سراج القدس، وذلك استمراراً لفعالياتها في المدينة ضمن هذه الحملة.

نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ صفوت فريج ورئيس جمعية الأقصى: " حملة فاعل خير انطلقت من اجل مساندة المحتاجين والمنكوبين، وقد تم اختيار مدينة القدس لتنطلق منها هذه الحملة، وهي المدينة الأكثر تعرضا للمضايقات والانتهاكات، وهي الأقرب الى مئات الملايين من المسلمين في أنحاء العالم، نحن عندما نقوم بفعل الخير فإنما نفعل هذا الخير لأنفسنا. فالذي يساعد أهله ويقف الى جانبهم إنما يقف مع نفسه.

 وأضاف: الحركة الاسلامية وأذرعها كجمعية الاغاثة وجمعية الاقصى، أخذت على عاتقها ان تنحاز بالكلية الى ابناء شعبنا وامتنا، والى مساندة المنكوبين والمظلومين والمحتاجين والمشردين في كافة أنحاء العالم.
اخترنا ان نبدأ من القريب الى قلوبنا، فأهلنا المقدسيون في مدينة القدس وما تتعرض له هذه المدينة من مؤامرات التي أصبحت واضحة خاصة بعد انتقال السفارة الأمريكية الى القدس، وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي اليومية..
 ندعوكم اهلنا الكرام ان تقدموا لأنفسهم في حملة فاعل خير وهي الحملة الممتدة على مدار سبع سنوات الاخيرة (حملة دفيني 7)..
نسال الله عز وجل ان يحفظنا ويحفظ ذرارينا وابنائنا وان يثبتنا في اوطاننا وان يحرر أوقافنا ومقدساتنا الاسلامية..
رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين الدكتور علي الكتناني قال: "ها قد بدأنا بحملة دفيني 7 "فاعل خير" وكما هو العهد مع جمعيتنا فإنها ستبقى مناصرة للمحتاجين والمعدومين والمظلومين في كل بقاع الأرض. كما أهيب بأهلنا أن يستمروا في دعم مشاريع الخير والعطاء حتى يصل الدعم إلى مستحقيه الذين ينتظرون هذه الحملة في كل عام.  وقد بدأت الجمعية بإمداد أهلنا في غزة والقدس بتوزيع المعونات المستعجلة".

فيا أهلنا ويا إخواننا وأخواتنا: هبُّوا لنجدة إخوانكم، وإغاثة أبناء شعبكم، ونصرة المحتاجين والمضطَّرِّين من بني شعبكم. اخواننا في الهوية والوطن والمسير والمصير، خيركم خيركم لأهله، وأنتم أهله، جودوا بأنفس ما تملكون، تجدون ذلك عند الله ...

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

موقع قلنسوة - 10

موقع قلنسوة - 11

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: