تعزية
جود للالعاب
إعلان
تهنئة
إعلان
إعلان
إعلان
"كيان" تتناول قضية العنف من خلال الفن والابداع ضمن رزنامة خاصة ومميّزة
أخبار الداخل
الأربعاء, 27 فبراير 2019 09:37
موقع قلنسوة - 1

استمرارًا لعملها في دعم النساء العربيات عامةً، والمبدعات خاصةً، بادرت جمعية  "كيان-تنظيم نِسوي" مؤخرًا إلى اصدار "رزنامة" خاصة قامت من خلالها بعرض اعمال فنية  لنساء فلسطينيات فنانات، كما واعمال فنيّة لرجال مبدعين، تصب في خانة مناهضة العنف ضد النساء وتمكينهّن ودعم دورهّن الفعال في المجتمع.

وقد تم توزيع الرزنامة في مكاتب "كيان" وفي المجموعات النسائية والمحال التجارية، وللراغبين يمكن الحصول عليها من خلال التواصل مع المكتب هاتفيًا.

وجاء في توضيح صدر عن "كيان" في هذا السياق: في مجتمعنا نساء مبدعات ورائدات، في كلّ مجال، لطالما آمنّا بهنّ، وسعينا إلى تمكينهنّ ودعمهنّ على مدار 20 عامًا من عمل "كيان" التوعويّ والميدانيّ.

 ومن باب الجمال الفنّيّ، الحرّ والناقد، وفي سياق عملنا المتواصل على مناهضة العنف ضدّ المرأة، تأتي هذه الرزنامة، احتفاءً بمجموعة من فنّاناتنا في أراضي 48، اللواتي حقّقن إنجازات محلّيّة ودوليّة تدعو إلى الفخر والاعتزاز.  بالإضافة إلى حضور أعمال فنّانين رجال، اهتمّوا بقضايا المرأة وأسئلتها، وعبّروا عنها في أعمالهم لأنّنا نؤمن بالشراكة النسويّة بين المرأة والرجل، والنضال القيميّ والحقوقيّ الجامع لكلّ شرائح المجتمع، ضدّ كلّ أشكال الظلم والتسلّط، وعلى رأسها ما تواجهه المرأة من قمع واستغلال.

نحن نطمح لان تدين هذه الاعمال بيوتنا، مؤسّساتنا، ساحاتنا، شوارعنا، وأن نحتفي دومًا بمبدعينا وإبداعاتنا، ولا سيّما إن كنّ من النساء اللواتي جعلن قضايا المرأة حاضرة في أعمالهنّ، على أمل أن تساهم هذه الرزنامة بجعلها حاضرة في الحيّزين، العامّ والخاصّ، في مجتمعنا.

وأختتم التوضيح بالإشارة: يذكر ان هذه الرزنامة اتت لتتناول موضوع العنف بشكل مغاير وهي جزء من مشروع مناهضة العنف ضد النساء في "كيان"، والذي سيليه چالاري يشمل اعمال فنية مختلفة، وسينظم في جالاري فتوش في حيفا وذلك في شهر نيسان

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

موقع قلنسوة - 4

موقع قلنسوة - 5

موقع قلنسوة - 6

موقع قلنسوة - 7

موقع قلنسوة - 8

موقع قلنسوة - 9

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: