خضروات مضر
إعلان
إعلان
تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي ليئور حتام بتهمة الاعتداء على جعفر فرح و 7 معتقلين
أخبار الداخل
الاثنين, 03 يونيو 2019 07:03
موقع قلنسوة - 1

قدمت صباح يوم الاحد وحدة التحقيق مع رجال الشرطة في النيابة العامة لائحة اتهام ضد الشرطي ليئور حتام بتهمة الاعتداء على 7 متظاهرين يوم 19.5018 بمحطة شرطة مدينة حيفا بينهم مدير مركز مساواة جعفر فرح وكسر ركبته.

وقد قدمت لائحة الاتهام المدعية العامة المحامية باتيا كوليتس في محكمة حيفا. وتشمل لائحة الاتهام الاعتداء على 7 معتقلين بينهم ابن جعفر فرح الذي اصيب خلال حادث طرق بطريقه الى محطة الشرطة وتم الاعتداء عليه وعلى رفاقه من قبل حاتام على الرغم من اصابتهم بحادث الطرق. وتشمل لائحة الاتهام تفاصيل الاعتداءات الجسدية والكلامية على كافة المعتقلين ال 21 في محطة شرطة حيفا والتي شملت شتائم وتفوهات عنصرية .

وكانت الشرطة قد اعتقلت يوم 18.52018 حوالي 21 متظاهر بينهم قاصرين وحال وصول المعتقلين الى محطة الشرطة قام الشرطي المعتدي وبحماية ومساعدة رجال شرطة اخرين بتقييد المعتقلين والاعتداء عليهم لفظيا وجسديا. وعند وصول مدير مركز مساواة جعفر فرح الى محطة الشرطة قام الشرطي حاتام بركله بركبته مما تسبب بكسر للركبة وقيده وواصل الاعتداء عليه امام باقي المعتقلين ورجال الشرطة. وعلى الرغم من الاوجاع نتيجة الكسر رفضت الشرطة اطلاق سراح فرح او تحويله للعلاج الطبي حتى ساعات الصباح وأصرت ان تحقق معه لساعات بعد اصابته.

يشار الى ان الشرطة قد حولت 7 معتقلين الى المستشفيات باعقاب حادث الطرق والاعتداءات عليهم من قبل رجال الشرطة. ولاحقا طلبت تمديد اعتقالهم لمدة 5 ايام اضافية في المحكمة وقد رفض طلب الشرطة وتم اطلاق سراح كافة المعتقلين من قبل القاضي المناوب.

واصدر مدير مركز مساواة جعفر فرح بيانا في أعقاب تقديم لائحة الاتهام اتهم فيه قائد شرطة حيفا امير غولدشتيين بالمسؤولية عن ثقافة العنف والكذب الذي مارسته شرطة حيفا ضد المعتقلين . وأشار فرح "القائد العام للشرطة ومعه قيادة شرطة حيفا مسؤولين عن ما حدث خلال المظاهرة وبعدها في محطة شرطة حيفا. اطالب باقالة قائد شرطة حيفا امير غولدشتتين في اعقاب الاعتداء وتقديم لائحة الاتهام. هو المسؤول الاداري بما قام فيه في رجال الشرطة خلال المظاهرة وفي غرفة الاجتماعات في محطة شرطة حيفا.

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: