خضروات مضر
إعلان
النائب اسامة سعدي يبرق رسالة مستعجلة لوزير العمل حول حوادث العمل
أخبار الداخل
الاثنين, 17 يونيو 2019 09:43
موقع قلنسوة - 1

•السعدي : لا يمكن لهذه الكوارث ان تستمر ولا يمكن ان نخسر اي عامل من ابناء شعبنا الكادحين في جو من الصمت والخمول من قبل المسؤولين في الوزارة والمؤسسات الحكومية.

قام النائب اسامة السعدي، الجبهة والعربية للتغيير ورئيس الوبي لمكافحة حوادث العمل بإرسال رسالة مستعجلة بمشاركة زملائه واعضاء الوبي النواب اڤي نيسكورن، ميخال روزين و موشيه اربيل لوزير العمل والرفاه الاجتماعي حاييم كاتس حول الارتفاع المقلق في حوادث العمل وخاصة في مجال البناء.
في رسالتهم طالب النواب الوزير بالاعلان فوراً عن حالة طوارئ حول هذا الموضوع المقلق جداً والارتفاع الكبير في ضحايا حوادث العمل عامة وورشات البناء خاصة حيث لقي 40 عامل مصرعهم منذ مطلع العام الحالي ومنهم 23 عامل في مجال بالبناء واخرهم كان شهيد لقمة العيش الشاب فارس خالد حمودة من البعينة نجيدات.
 
حيث ان هذه المعطيات تشير الى مصرع معدل عاملين كل اسبوع، الامر الذي يتطلب تحرك فوري وعاجل من قبل وزارة العمل والوزير كاتس كونه المسؤول الاول عن لأمن والامان في مواقع العمل وورشات البناء.

هذا وطالب السعدي وزير العمل كاتس العمل على تنفيذ القانون ضمن صلاحياته من تشديد الرقابة على اماكن العمل وخاصة تنفيذ الاصلاحات التي ستجري بداية من مطلع الشهر القادم والتي صودق عليها مع نقابة العمال واستخدام جميع صلاحياته من اجل منع الكارثه القادمة وتوفير بيئة عمل امنة لجميع العمال ليتمكنوا من العودة لعائلاتهم بأمان.
 
وأكد النائب اسامة السعدي انه لا يمكن لهذه الكوارث ان تستمر ولا يمكن ان نخسر اي عامل من ابناء شعبنا الكادحين في جو من الصمت والخمول من قبل المسؤولين في الوزارة والمؤسسات الحكومية، حيث يجب العمل بشكل فوري من اجل منع اي احتمال لوقوع الحادث القادم من خلال تدخل مباشر من قبل الوزير كاتس ووزارة العمل بإشراك اكبر عدد من اصحاب اتخاذ القرار في هذا المجال و تنفيذ القوانين بكل ما يخص امن وأمان العامل في مكان عمله ومحاسبة المسؤولين بصرامة حين يقع اي تقصير في تنفيذ القانون.


AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: