إعلان
وزارة الصحة للطيبي وجبارين: خريجوا العلاج الوظيفي حتى مطلع ٢٠١٩ يستطيعون التقدم لامتحان الشهر القادم
أخبار الداخل
الثلاثاء, 26 نوفمبر 2019 17:39
موقع قلنسوة - 1

في ختام جلسة عمل اليوم للنائبين د. احمد طيبي ود. يوسف جبارين مع مسؤولي وزارة الصحة، اعلنت الوزارة ان خريجي الجامعات الاجنبية في موضوع العلاج الوظيفي، بما في ذلك خريجو الجامعة الامريكية في جنين، الذين انهوا دراستهم حتى بداية العام الجاري (2019) يستطيعون التقدم لامتحان الترخيص النهائي بعد اسبوعين. وقد جاء رد الوزارة بعد مماطلات عديدة بالموضوع ورفض الوزارة لتسجيل عشرات الخريجين العرب، وبعد متابعة النواب طيبي وجبارين وكذلك ايمن عودة اسامة سعدي.

اما بالنسبة للطلاب الذين انهوا دراستهم في صيف هذا العام، فتشترط الوزارة عليهم فترة من الاستكمال المهني بالموضوع قبل ان يتم السماح لهم بالتسجل للامتحان، بحيث تنوي الوزارة في الاسابيع القادمة عن تفاصيل هذا الاستكمال ومدته.

وكان الطيبي وجبارين قد طرحا ايضًا في الاجتماع الصعوبات التي يواجهها خريجو موضوع الأشعة خارج البلاد، بعد ان وضعت الوزارة عدة عراقيل امام الخريجين العرب تؤثر سلبيًا على فُرص انخراطهم في سوق العمل في المستشفيات والمراكز الطبية العامة. وقد طالب طيبي وجبارين تسهيل انخراط الخريجين العرب بسوق العمل وتذليل العقبات امامهم بشكل فوري.

وقد وعد ممثلو الوزارة بالنظر بالموضوع ثانية وتحديد موقفهم بالنسبة لتفاصيل الاستكمال المهني في موضوع الاشعة المطلوب من الخريجين قبل مزاولة عملهم. وشارك بالاجتماع ايضًا ممثلًا عن الطلاب الخريج احمد عماد زعبي في موضوع الاشعة من الجامعة الامريكية في جنين.

موقع قلنسوة - 2

موقع قلنسوة - 3

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: