تعزية
جود للالعاب
إعلان
تهنئة
إعلان
إعلان
إعلان
بريمونتادا مذهلة على البرسا.. ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا
رياضة عالمية
الأربعاء, 08 مايو 2019 08:35
موقع قلنسوة - 1

صعد فريق ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق ريمونتادا مذهلة على ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء، وفاز عليه بأربعة أهداف لصفر، بعد أن خسر الريدز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب قبل أسبوع.

وتداول على تسجيل أهداف ليفربول ديفوك أوريغي في الدقيقتين 7و79 وجيورجينيو فاينالدوم في الدقيقتين 54 و56 وقادا فريقهما للثأر من خسارته أمام البرسا في لقاء الذهاب.

ويلتقي ليفربول في المباراة النهائية لدوري الأبطال التي ستقام في الأول يونيو/حزيران المقبل على ملعب فريق أتلتيكو مدريد، مع الفائز من المواجهة بين أياكس أمستردام وضيفه توتنهام الإنجليزي اليوم الأربعاء، والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز الفريق الهولندي بهدف دون رد.

سيطرة وواقعية
فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر، واعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانبين مستغلا تحركات الثنائي شيردان شاكيري وساديو ماني.

في المقابل، لعب برشلونة بواقعية أكثر وضيق المساحات مع مراقبة مفاتيح لعب ليفربول، واعتمد على الهجمات المرتدة عبر ليونيل ميسي ولويس سواريز.

ولم تمر سوى سبع دقائق فقط حتى تمكن ليفربول من تسجيل هدف التقدم عندما قطع ساديو ماني تمريرة خاطئة من جوردي ألبا ومررها جوردان هيندرسون الذي سدد كرة أرضية تصدى لها تير شتيغن وارتدت إلى ديفوك أوريغي الذي أودعها الشباك.

وأجرى الريدز تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني بإشراك جيورجينيو فاينالدوم بدلا من أندرو روبرتسون، واستمر ضغطه الهجومي الذي أسفر عن هدف ثان في الدقيقة 54 سجله اللاعب البديل بتسديدة أرضية قوية اصطدمت بيد وظهر تير شتيغن قبل أن يسجل بعد دقيقتين هدفا ثالثا بضربة رأس قوية من تمريرة عرضية لشاكيري.

هدف مخادع
واستغل ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة 79 تباطؤ لاعبي برشلونة في التمركز داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ركلة ركنية وقام بالتمثيل بأنه سيترك تنفيذ الركلة لشاكيري قبل أن يعود سريعا ويلعب الكرة داخل منطقة الجزاء لأوريغي الذي حقق بها الهدف الرابع لفريقه.

وكثف برشلونة من هجماته في محاولة لتسجيل هدف في الوقت المتبقي، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب ليفربول الذي حافظ على تفوقه وحسم المواجهة لصالحه.

الجزيره

AddThis Social Bookmark Button
 

أضف تعقيبك

الاسم:
نص: